حليب

فوائد الحليب.. 10 فوائد تمنح جسمك صحة أفضل

صحتك By فبراير 22, 2023

إذا تحدثنا عن فوائد الحليب فالحليب مفيد لنمو الأطفال حيث إنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الكالسيوم والبروتين والحديد والبوتاسيوم وفيتامين د وغيرها من الفيتامينات. ونستعرض في هذا المقال فوائد شرب الحليب لتحسين صحتك.

فوائد الحليب لتحسين الصحة:

1. مفيد لصحة العظام:

يرتبط شرب الحليب مع عظام صحية ويرجع ذلك إلى توليفة قوية من العناصر الغذائية وهي على سبيل المثال، الكالسيوم وفيتامين د والفوسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين.

كل هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على عظام قوية وصحية وبإضافة الحليب ومنتجات الألبان إلى نظامك الغذائي قد يمنع أمراض العظام مثل هشاشة العظام ويقلل من خطر الإصابة بالكسور مثل كسر اليد وكسر القدم.

2. جودة البروتين:

الحليب مصدر غنى بالبروتين حيث يحتوي كوب واحد فقط على 9 جرامات من البروتين ويعد البروتين أمرا حيويا لعمل الجسم بشكل صحيح لأنه يساعد في نمو وتطوير الخلايا وتنظيم جهاز المناعة.

3. مكون متعدد الاستخدامات:

الحليب مكون متعدد الاستخدامات يمكن إضافته بسهولة إلى نظامك الغذائي ويمكن استخدامه في صنع العصائر أو إضافته إلى القهوة والشاي وما إلى ذلك.

4. صحة الأسنان:

تناول الحليب يحافظ على صحة الأسنان والعظام والوقاية أيضا من التسوس والتهابات اللثة وكما أنه يساعد على نمو أسنان الطفل وصحة الاطفال وايضا الجنين.

5. يقي من سيولة الدم:

يحتوي الحليب على نسبة عالية جدا من الالياف والحديد والفوسفور والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحد من خطر الإصابة بالالتهابات. وكما أنه يحد من خطر الإصابة بسيولة الدم ويحمى الجسم من الاصابة بالجلطات.

6. يمد الجسم بالطاقة:

تناول الحليب بانتظام يمد الجسم بالنشاط والطاقة ويعزز صحة الجهاز العصبي ويحميه من المشاكل التي يتعرض لها مثل الجلطات.

7. علاج لالتهابات المعدة:

إذ أن تناول كوب واحد من الحليب البارد يعمل ذلك كعلاج لالتهابات المعدة، بل والحد أيضا من الحموضة المصاحبة لها.

8. يحتوي على البروتين الجيد:

الحليب مصدر غني للبروتين الجيد بل وإنه أيضا ضروري للعديد من الوظائف الحيوية في الانسان وبذلك النمو والتطوير وتنظيم الجهاز المناعي. والبروتين الموجود في الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وقد تساعد هذه الأحماض على تقليل فقدان العضلات المرتبطة بالعمر.

9. مفيد لصحة القلب:

الحليب غني بالبوتاسيوم ويمكن أن يقلل ذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن يجب الانتباه أن الحليب يحتوي على كمية عالية جدا من الدهون المشبعة والكولسترول والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

10. يساعد على فقدان الوزن:

يحتوي الحليب على مجموعة متنوعة من المكونات التي قد تسهم في انخفاض الوزن وتمنع زيادته ومنها المحتوى العالي من البروتين والذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة زمنية أطول جدا وما قد يمنع من الإفراط في تناول الطعام.

شاهد أيضا…

فوائد الموز باللبن

فوائد التفاح الأصفر للحامل والجنين

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *