الموز باللبن

فوائد الموز باللبن

صحتك By فبراير 21, 2023

يؤكد الأطباء أن أهمية الموز كأحد أهم أنواع الفاكهة المفيدة للجسم وتزيد أهميته بزيادة الحليب السائل عليه وخفقه، وذلك ما يجعل فوائد الموز باللبن عظيمة للجسم إذ يضاعف اللبن من فوائد الموز الصحية والغذائية.

ويحتوي عصير أو مخفوق الموز بالحليب على عناصر مهمة ومفيدة جدا. وأهمها على الإطلاق ومنها: عنصر الكالسيوم والأملاح المعدنية والنسب العالية من الفيتامينات والبروتين المفيد جدا. ويتميز عصير الموز باللبن بسهولة امتصاص الجسم له وتفاعل المعدة معه بشكل جيد جدا.

فوائد الموز باللبن:

يعدد أخصائيين الباطنة أكثر من فائدة لعصير الموز بالحليب وفى مقدمتها قدرته على تعزيز مناعة الجسم ومقاومته لهجمات الأمراض المختلفة. وكما أن سهولة امتصاص عصير الموز بسبب هيئته السائلة تجعله عامل مساهم في إيقاف التجاعيد.

وعصير الموز بالحليب يجعلك في وقاية تامة من الإصابة بحالات الخمول والكسل ويجعل هذا المزيج في حالة نشاط دائم وقدرة على الحركة وبذل الجهد البدني والعضلي المرتفع. وحسبما تؤكد الدكتورة نيفين اخصائية الباطنة فعصير الموز كفيل بضبط معدلات ضغط الدم المرتفع ارتفاعا طفيفا وكما أنه سائل غير مهيج للمعدة ويساعد على تهدئتها.

يساعد في تنظيم ضغط الدم:

الموز غني بالبوتاسيوم والحديد ويعد البوتاسيوم والحديد من المعادن الضرورية للحفاظ على ضغط الدم في مستوياته الطبيعية.

يساعد في تقوية الجسم:

لأن الموز غني بالكالسيوم والحديد الضروريين لتقوية العظام بالجسم.

الحفاظ على جلد صحي:

نظرا لغنى الموز بفيتامين (ا) و (ب) و (ج) و (د) يجعل للموز دور في إصلاح الأنسجة التالفة كما أنه من مضادات الأكسدة التي تكافح العدوى.

الموز مضاد طبيعي للتوتر:

يساعد الموز على منع التوتر بشكل عام وخاصة للحوامل أثناء للحمل فهو يحتوي على فيتامين ب 6 الضروري لتكوين الناقلات العصبية مثل السيرتونين وبالتالي له دور كبير جدا في تنظيم الحالة المزاجية.

يعزز خلايا الدم:

يساعد الموز على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم لاحتوائه على الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

من فوائد عصير الموز بالحليب أن يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وذلك يعود لاحتوائه على الألياف الغذائية، ولكن هذه الفائدة تحتاج إلى شرب كمية مُحددة منه لتحصل عل صحة أفضل.

حماية الدماغ من الأمراض:

الحليب يحتوي على كمية جيدة من الغلوتاثين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدا التي تحمي خلايا الدماغ من التلف ولهذا السبب ينصح بشرب عصير الموز بالحليب من قبل كبار السن كونهم بحاجة إلى حماية خلايا أدمغتهم.

تعزيز صحة القلب:

من أبرز فوائد عصير الموز بالحليب أنه يعزز صحة القلب وذلك لأن العصير غني بالألياف الغذائية حيث أن هذه الألياف تساهم في تقليل الكولسترول الضار في الجسم مما يؤدي إلى تحسين عمل القلب.

شاهد أيضا…

فوائد التفاح الأصفر للحامل والجنين

فوائد الموز.. 10 فوائد تجعلك تنتظم على تناوله

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *