فوائد التفاح الاصفر للحامل

فوائد التفاح الأصفر للحامل والجنين

صحتك By فبراير 14, 2023

فوائد التفاح الأصفر للحامل وجنينها عديدة إذ يعتبر التفاح الأصفر من الوجبات الصحية جدا لجميع الاعمار الصغار والكبار. كما وأنه من الوجبات الهامة لصحة الأم الحامل وحيث أكد الأطباء على ضرورة حصول الحامل على وجبة يومية من التفاح الأصفر لتميزها ولفوائدها الكثيرة.

فتنتشر زراعة التفاح حول العالم بجميع ألوانه الاحمر والاصفر والاخضر وعلى الرغم من فائدة كل أنواع التفاح إلاّ أن هناك مكانة خاصة للتفاح الأصفر. حيث تتضاعف به الفوائد ويزيد السكر الطبيعي فيه. ويحتوي التفاح الأصفر على كم هائل من الفيتامينات والمعادن والحديد، حيث يحتوي على فيتامين C وفيتامين A وفيتامين B المركب. بالإضافة لفيتامين ج أيضا.

فوائد التفاح الأصفر للحامل:

فضلا عن المعادن الذي يحتوي عليها التفاح الأصفر فهو يحتوي على الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والبروتينات. وهو من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية وبالتالي:

  • لا تسبب أي زيادة غير صحية بالوزن خلال الحمل.
  • كما ويساعد التفاح المرأة الحامل على تحسين الهضم لديها بفضل الألياف التي يحتوي عليها.
  • بالإضافة الى ذلك يحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين C والذي يساعد على حماية الجسم من الأمراض وزيادة مناعته وهي من أفضل الأطعمة التي تقدم للحامل الحماية من سكري الحمل.
  • وحيث يساعد على بقاء مستوى السكر بالدم في المعدل الطبيعي ويحسن الشهية للأم
  • يمد الجنين بالمعادن والفيتامينات والحديد للجسم والضرورية للنمو السليم.
  • يساعد على منع حدوث تسمم للحمل.
  • ويساعد على بقاء فيتامين ج في معدله الطبيعي وبالتالي يحمي من ارتفاع ضغط الدم والسكري.

فوائد عصير التفاح للجنين:

كوب واحد من عصير التفاح يحتوي على 115 سعرة حرارية وتحتوي التفاحة الواحدة على 70 سعراً حراريا. كما أنه غني بالألياف والحديد ولذلك فهو مشبع ويمكن تناوله بانتظام دون القلق من زيادة الوزن.

وأما عن فوائد عصير التفاح للحامل فهو نفس فوائد ثمرة التفاح وتناول التفاح بشكل مستمر قبل الحمل وخلاله ويؤدي إلى الحفاظ على صحة الجنين. حيث يحمي التفاح من إصابة الجنين بالإكزيما في مرحلة الطفولة ويقلل إصابة الجنين لاحقاً بمرض الربو وهو من أهم فوائد التفاح للحامل في الأشهر الأولى وحتى قبل الحمل وأثناء التخطيط له وهي احتواؤه على حمض الفوليك الذي يقلل من فرص الإصابة بالتشوهات الخلقية للجنين فيما بعد.

شاهد أيضا…

العناية بالحامل كيف تكون؟ وما يستطيع الزوج تقديمه لزوجته وقتها؟

فوائد اليوجا للمرأة الحامل و وضعيات اليوجا المناسبة لها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *