عناية بالشعر

لتطويل الشعر، إليكِ 7 نصائح لتطويله بسرعة كبيرة جدا

بلا شك أن الشعر يربطنا به رابطة وطيدة خاصة عند النساء. فنعتني به ونحميه من مشاكله. لكن ماذا أن كان قصيرا؟ لذا إليكِ نصائح لتطويل الشعر في وقت قصير مع شرط المواظبة تابعي هذا المقال.

 قصي أطراف الشعر بشكل مستمر:

لكي تتمتعي بشعر صحي وطويل عليك أن تقصى أطرافه بشكل منتظم. وذلك حتى تتخلصي من الأطراف المقصفة وتساعدي الشعر على النمو بشكل أسرع.

 ادهني شعرك بزيوت طبيعية لتطويل الشعر:

وذلك لأن الزيوت الطبيعة تعمل بشكل أكبر على إطالة شعرك وحمايته من التقصف. فضلا عن الزيوت الأخرى التي قد تضر أكثر من نفعها.

 تناولي الطعام الصحي المناسب:

لتحصلي على شعر قوي وطويل عليك الاهتمام بالطعام الذي تتناولينه. لذا فحاولي استهلاك المزيد من البروتين على سبيل المثال السمك والمكسرات وحبوب القمح الكاملة الخ.

لا تستخدمي الادوات الكهربائية التي تزيد الشعر بالحرارة:

تجنبي استخدامها بشكل مستمر لأنها تهدد شعرك وتخربه وتجعله جاف مما يجعله عرضة للتساقط.

تجنبي غسل الشعر يومياً:

غسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع كقاعدة اعتيادية. فهذه الفترة تسمح لزيوت الشعر بالتغلغل فيه وترطيبه واصلاح نفسه.

 أنهى حمامك بدوش بارد:

لأن الحمام الساخن يؤثر بطريقة سيئة على الجلد وكذلك على الشعر. ويعد الماء البارد مساعد جيد يساعد في تقوية جذور الشعر قبل تسريحه وتجفيفه.

النوم على وسادة ناعمه:

النوم على وسادة ناعمة من أفضل الوسائل التي تساعد في نمو الشعر وزيادة طوله ومن أفضل أنواع الوسائد. على سبيل المثال هي الوسائد الحرير لأنها ناعمة ولا تؤدى إلى تكسر الشعر.

شاهد أيضا..

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي

5 نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس في فصل الصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.