زيت اكليل الجبل

زيت اكليل الجبل أو الروز ماري.. طرق استخدام زيت اكليل الجبل للشعر

المراة, زيوت واعشاب, عناية بالشعر By سبتمبر 13, 2023

يعتبر زيت اكليل الجبل أو الروز ماري من الزيوت العطرية الفعالة والمرغوبة في العديد من المجالات، بما في ذلك مجال العناية بالشعر. فقد استخدم الناس منذ قرون زيت اكليل الجبل لتحسين صحة وجمال شعورهم. وهناك العديد من الدراسات العلمية التي تشير إلى فوائده العديدة لنمو الشعر.

كما أصبح زيت إكليل الجبل (زيت الروز ماري) العطري في الآونة الأخيرة من العناصر الأساسية في منتجات العناية بالشعر والوصفات الطبيعية لتساقط الشعر. ومما ساعد على انتشار استخدامه هو إثبات فوائده عند استخدامه. وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق استخدام زيت اكليل الجبل للشعر:

طرق استخدام زيت اكليل الجبل للشعر:

روز ماري

أولاً: إضافة إكليل الجبل إلى الشامبو:

 إن إضافة زيت إكليل الجبل إلى الشامبو يساعد على تحسين جودة الشامبو ويصبح أكثر فائدة . لذلك ما عليك سوى إضافة حوالي خمسة إلى ثماني قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو. والتدليك جيدا لمدة ثلاثة دقائق بشكل تقريبي في فروة رأسك.

ثانياً: دمج إكليل الجبل مع أنواع أخرى من الزيوت:

 بما أن زيت إكليل الجبل عالي التركيز، فمن الضروري استخدامه بحذر مثلاً قم بإضافة بضع قطرات من مستخلص الروز ماري في راحة يدك. واخلطها مع زيت آخر مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. 

تعرف أيضا على: زيت الجوجوبا: ما هو؟ وما فوائده وأهم استخداماته للبشرة والشعر

من الممكن استخدام زيت إكليل الجبل عند جذور الشعر من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو أقل من ذلك كان إذا كان الشعر دهني. أما في حال كانت فروة الرأس جافة بشكل طبيعي فمن الممكن استخدام زيت إكليل الجبل بشكل متكرر، لأنه يقلل من الجفاف والقشرة عند استخدامه بانتظام.

ثالثاً: شاي إكليل الجبل:

 يحتوي إكليل الجبل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد على تهدئة فروة الرأس. وذلك بإضافة كوب أو اثنين من الماء مع بضع ملاعق صغيرة من إكليل الجبل واتركيه حتى يغلي حوالي ثلاثة إلى خمسة دقائق. ثم نتركه على نار هادئة وبمجرد الانتهاء من ذلك نقوم بتخميره واستخدامه كغسول أخير بعد غسل الشعر.

ملاحظة: إن ملاحظة نتائج استخدام زيت اكليل الجبل على الشعر يحتاج وقت حوالي أربع إلى ست اسابيع. حيث تبدأ عندها ملاحظة ترطيب فروة الرأس وملاحظة نمو الشعر يستغرق وقتاً أطول.

تعرف أيضا على: ثلاث وصفات من الروز ماري لتطويل الشعر وزيادة كثافته