فوائد زيت اكليل الجبل للشعر

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر 6 فوائد تجعلك تقبل عليه

زيوت واعشاب, عناية بالشعر By سبتمبر 11, 2023

ما هو زيت اكليل الجبل؟

هو مستخلص عطري يستخرج من أوراق وزهور نبات اكليل الجبل كما يعرف أيضا باسم زيت الروز ماري. كما يوجد له العديد من الأصناف المختلفة التي يتم استخدامها لاستخراج الزيت، وتشمل الأصناف الشهيرة مثل الاكليل الأزرق والاكليل الخالص. وأما عن فوائد زيت اكليل الجبل فهناك الكثير.

كما تتوفر عدة طرق لاستخلاص مستخلص اكليل الجبل، ولكن الطريقة الأكثر انتشاراً تتضمن معالجة الأوراق والزهور للنبات لفصل الزيت العطري. وهذا يتم عادة عن طريق التقطير بالبخار، حيث يتم تعريض الأوراق والزهور للبخار الساخن لفصل الزيت العطري منها. ثم يتم جمع الزيت العطري الذي قد تم تبخيره ثم يتم تقطيره لفصل الشوائب.

يعتبر مستخلص اكليل الجبل قوي ومركز ويحتوي على الكثير من المواد المفيدة مثل المواد المضادة للأكسدة ومضادات الالتهابات. كما يتم استخدامه في الطهي وتتبيل الأطعمة بالإضافة إلى استخدامه لأغراض صحية وعلاجية مثل الحد من الاكتئاب وتعزيز الهضم وتحسين الذاكرة وتعزيز صحة الشعر. وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث عن فوائد زيت اكليل الجبل للشعر:

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر:

زيت اكليل الجبل

تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس:

 يحفز اكليل الجبل تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز تغذية الشعر وتوفير العناصر الغذائية اللازمة لنموه. وهذا يمكن أن يساعد على زيادة نمو الشعر وتعزيز سماكته.

علاج طبيعي لتساقط الشعر

مضاد للبكتيريا والفطريات:

 فيتميز هذا الزيت بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يمكن أن يساعد في الحد من التهابات فروة الرأس والقضاء على القشرة. فعندما يكون فروة الرأس نظيفة وخالية من الالتهابات، يعزز ذلك نمو الشعر الصحي.

تقوية الشعر:

 مستخلص اكليل الجبل غني بالعناصر والفيتامينات المفيدة وهذه الفيتامينات تعمل على تقوية بصيلات الشعر وجذوره، مما يحسن نمو الشعر ويجعله أكثر صحة وقوة.

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر فى أسبوع

تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس:

كما يحتوي على مركبات طبيعية تساعد في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، وهذا يعزز نمو الشعر. حيث أن تحسين الدورة الدموية يسهم في توصيل المغذيات والأكسجين إلى جذور الشعر، مما يحفز ذلك نموه.

مكافحة تساقط الشعر:

فيعتقد أن اكليل الجبل قادر على منع تساقط الشعر. حيث إن العديد من الأبحاث تشير إلى أنه يساعد في تعزيز نمو الشعر وتقوية جذوره، مما يقلل من تساقطه وزيادة كثافته.

تحسين صحة فروة الرأس:

كما أن له خصائص مضادة للالتهابات وتخفيف الحكة وإزالة الجفاف في فروة الرأس. وهذا بدوره يمكن أن يعزز نمو الشعر.

ماهي الزيوت الطبيعية للشعر؟ تعرفي على أفضل 3 زيوت لشعر لامع وجميل