عناية بالشعر

فوائد زيت الخروع للشعر

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التى لها فوائد عديدة للشعر ، و ذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية التى تفيد الشعر ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على فوائده  للشعر .

تعرف على فوائد زيت الخروع للشعر :

  • يساعد فى نمو بصيلات الشعر من الجذور :

طريقة الاستخدام : نحضر وعاء و نضيف فيه معلقة من زيت الخروع إلى معلقتين من زيت السمسم و معلقتين من زيت اللوز الحلو و معلقتين من زيت جوز الهند ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم على الفروة لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • يقلل من تساقط الشعر :

طريقة الاستخدام : نحضر وعاء و نضيف فيه معلقة من زيت الخروع إلى معلقة من زيت الزيتون و كوبين من الكركدية و خلطهم جيداً و وضعهم على نار هادئة ، ثم نقوم بتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و نتركه لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • يعالج قشرة الشعر :

طريقة الاستخدام : نقوم بإحضار وعاء و نضيف فيه معلقة من زيت الخروع إلى نصف معلقة من زيت الزيتون و ثلاثة قطرات من زيت شجر الشاى ، ثم نقوم بخلطهم جميعاً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • يزيد من حجم الشعر الرقيق :

طريقة الاستخدام : نقوم بإحضار وعاء ونضيف فيه معلقة منه إلى ثمرة مهروسة من الأفوكادو و خمسة نقاط من زيت الروزمارى ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ستون دقيقة مع لف الشعر بكيس بلاستيك ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • يعالج تقصف الشعر :

طريقة الاستخدام : نقوم بإحضار وعاء و نضيف فيه معلقة منه إلى بيضة و معلقتين من جل الصبار ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

فوائد زيت الخروع الصحية والجمالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.