تشقق القدمين

وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين من أول مرة

عناية بالبشرة By نوفمبر 16, 2021

تعتبر مشكلة تشقق القدمين من المشاكل التى تواجه العديد من الأشخاص فى فصل الشتاء ، و هذه المشكلة ناتجة عن عدم ترطيب القدمين بصورة مستمرة ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من مشكلة تشقق القدمين.

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من تشقق القدمين :

  • وصفة “عسل النحل و الأرز” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من العسل إلى ثلاثة معالق من مطحون الأرز و نصف معلقة من خل التفاح ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على القدمين لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء و تنشيفها و دهنها بكريم مرطب .

  • وصفة “صودا الخبز و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من صودا الخبز إلى وعاء مملوء بالماء الدافئ ، ثم نقوم بوضع القدمين فى الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “الليمون و الفازلين” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الفازلين إلى نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على القدمين فى المساء مع ارتداء جوارب و تركهم حتى الصباح ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء الفاتر .

  • وصفة “زبدة الشيا و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زبدة الشيا إلى نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على القدمين فى المساء مع ارتداء جوارب و تركهم حتى الصباح ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء .

  • وصفة “الأفوكادو و الموز” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الموز إلى نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو و خلطهم جيداً و وضعهم على القدمين لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف القدم بالماء ، و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *