عناية بالشعر

علاجات منزلية للشعر التالف

مشكلة الشعر التالف تُعد شائعة بين العديد من الناس. قد يرجع الأمر الى العديد من الأسباب لكن أيا ما كان السبب. فمن المؤكد أنكم تبحثون عن الحل. لذا في مقالنا هذا نقدم لكم علاجات منزلية للشعر التالف.

زيت الزيتون:

يساعد زيت الزيتون في إعادة الرطوبة والمرونة للشعر الجاف والتالف.

اما عن طريقة الاستخدام فإننا نأخذ كمية صغيرة من زيت الزيتون وتسخينها براحة اليد ووضعها على المناطق التالفة من الشعر حيث نقوم بتطبيقها من منتصف الشعر إلى الأطراف. واتركيه على الشعر لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة ويمكن لف الشعر بمنشفة في هذا الوقت. ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

اما بالنسبة الزيتون مع البيض:

فكلنا يعلم أن البيض مصدر للبروتين الذي يساعد في تقوية الشعر. لذلك فإن خلط بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضع المزيج على شعر رطب ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بالتنظيف سيكون فعالا.

ملاحظة: إن الكثير من البروتين ممكن أن يؤدي إلى قساوة الشعر لذلك يستخدم علاج البيض مع زيت الزيتون مرة واحدة فقط في الشهر.

خل التفاح:

إذا كنت تعاني من الشعر المتطاير فإن مزج ربع كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء ورشه على الشعر المبلل بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم يساعدك في التخلص من المشكلة والحصول على شعر ناعم. ويمكن استخدام هذه الطريقة بشكل أسبوعي.

الموز:

إذا كنت تعاني من شعر ضعيف وبلا حياة فإن ملعقتين كبيرتين من العسل مع ثمرتين من الموز مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يخلط جيداً للحصول على قوام متجانس. وبعدها يوضع على شعر نظيف لمدة خمسة وعشرون دقيقة وبعدها نقوم بغسل الشعر.

المايونيز:

مفيد حقا للشعر بسبب مكوناته (البيض، الخل، الزيت)، ويتمتع بقدرة كبيرة على تحسين الشعر. كما يعطي مظهراً ناعماً وسلسا للشعر المجعد والكثيف، ستضع كوبا واحدا من المايونيز على الشعر وتقوم بالتمشيط ثم تقوم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام وتتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الشعر.

العسل:

يعتبر العسل مرطب رائع للشعر ويساعد في تحسين رطوبته. إذ نمزج مقدار متساوي من العسل مع (زيت الزيتون أو الزبادي) ثم نقوم بوضعه على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بالغسل.

الافوكادو:

الافوكادو غني بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات التي تلعب دور كبير في تغذية الشعر وتنعيمه. أما عن طريقة الاستخدام ببساطة اهرسي ثمرة الافوكادو وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند واتركي المزيج على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ثم نقوم بالغسل.

شاهد أيضا..

كيفية العناية بالشعر ومعالجة فراغات مقدمة الرأس

تساقط الشعر – أسبابه و8 وصفات منزلية لعلاجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *