فواكه تساعد في تقوية العظام

فواكه تساعد في تقوية العظام

صحتك By أبريل 26, 2023

لعلكم سألتم يوما عن فواكه تساعد في تقوية العظام حتى تواظبوا على تناولها فمثلما يقال: “درهم وقاية خير من قنطار علاج” فتلك مقولة جميعنا متفقين على صحتها. بل وأول الداعمين لها الأطباء والمختصين في تقويم العظام الذين يؤكدون أنه يجب على المرضى اتباع عادات غذائية وممارسة الرياضة التي تدعم قوة العظام والمفاصل.

وإن الروتين اليومي يمكن أن يؤثر تأثير كبير على صحة المفاصل وطول عمرها. فمثلاً إن تناول الأطعمة التي تبني كثافة العظام وتقوي النسيج الضام وتقليل الالتهاب يمكن أن تساعد على منع الإصابات والحفاظ على المفاصل سليمة.

فمعظم الوقت نرى المرضى الذين لديهم فضول لإجراء تغييرات في نمط الحياة لتقليل آلام المفاصل. ويرى أطباء العظام لدينا أنه من الصعب تغيير كل شيء دفعة واحدة لذلك يجب أخذ فكرة عن فوائد كل نوع من أنواع الأغذية التي تتناولها وتحديد نظام غذائي متنوع وشامل وهنا سوف نتحدث عن بعض أنواع من الفواكه والفوائد التي تقدمها للعظام.

فواكه تساعد في تقوية العظام:

الفواكه هي جزء هام من حمية الإنسان الصحية، وتعتبر مصادر غني بالفيتامينات والألياف والمعادن التي تعزز الصحة العامة وتحمي الجسم من الأمراض. ومن بين تلك الفواكه التي تتمتع بخصائص خاصة في تعزيز صحة العظام هي:

الموز:

فيحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والعديد من الفيتامينات الضرورية التي تدعم صحة العظام. كما أنه يحتوي الموز على العديد من المواد التي تعمل معا على تعزيز استخدام الكالسيوم في الجسم.

البرتقال:

يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز صحة العظام. كما أنه يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور الذي يدعم صحة العظام بشكل عام.

التفاح:

يحتوي التفاح على العناصر الغذائية التي تحفز امتصاص الكالسيوم في الجسم. كما أنه يحتوي أيضاً على كمية جيدة من الفيتامينات الأساسية والألياف التي تساعد على تعزيز صحة العظام.

الكرز:

يحتوي الكرز على العديد من العناصر والأحماض العضوية التي تساعد في الحفاظ على الكالسيوم في العظام.

الإجاص:

يحتوي الإجاص على الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والقلويات التي تدعم صحة العظام، بالإضافة إلى كمية جيدة من فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز استخدام الكالسيوم في الجسم.

الجوافة:

الجوافة غنية بفيتامين (ج) الذي يلعب دوراً هاماً في بناء الطبقة الخارجية للعظام.

 التوت:

يحتوي التوت على مستويات عالية من فيتامين (ك) الذي يعمل على تنشيط خلايا العظام ويساعد في تقويتها وبنائها.

شاهد أيضا…

أطعمة تساعد على حرق الدهون

أسباب النحافة وبعض الطرق الممكنة لعلاجها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *