العناية بالبشرة في الصيف

العناية بالبشرة في الصيف

عناية بالبشرة By أبريل 26, 2023

يوثر فصل الصيف على البشرة مما يستدعي ذلك العناية بالبشرة في فصل الصيف، بل وتغيير الروتين للعناية بالبشرة والظهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصيف الحارة تلك. فقد لا تجف البشر بسهولة كما في فصل الشتاء ولكنها تحتاج الي العناية للتعامل مع اشعة الشمس، ومن المهم في هذا الفصل عدم تخطي تنظيف البشرة وترطيب البشرة لتجنب ظهور الحبوب. وفيما يلي سنتعرف على اهم نصائح للبشرة في فصل الصيف.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف:

1. التقشير:

ينصح الاطباء بتقشير البشرة الدهنية باستعمال منظف الجليكوليك بشكل منتظم والقيام بالتقشير ما يقارب 5 مرات في الأسبوع وذلك تبعا لنوعية البشرة وحيث يقل العدد للبشرة الحساسة ويزيد عن ذلك للبشرة العادية والصحية.

2. اهم الفيتامينات للبشرة:

فيتامين D

مهم جدا جدا لعلاج البشرة فهو موجود على سبيل المثال في سمك السلمون والتونا.

 فيتامينC

محارب للسرطان وله خصائص مضادة للأكسدة ويزيد من انتاج الكولاجين في البشرة. كما ويخفف أيضا من تجاعيد البشرة.

 فيتامين E

يحمي من الوقاية من اشعه الشمس الضارة ومن التجاعيد والبقع الداكنة أيضا وذلك نظرا لاحتوائه على مضاد الأكسدة. ومن مصادره اللوز والبندق.

فيتامين K

لمعالجه علامات التمدد والبقع الداكنة. ومن مصادره السبانخ، والفاصوليا، والخضار، والخس.

3. احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة:

فلا شيء يضر البشرة بالقدر التي تضر به اشعة الشمس فوق بنفسجية التي قد تتعرضين لها في فصل الصيف بشكل مضاعف. وعلى الرغم من ان التأثير السلبي لأشعة الشمس على البشرة قد لا يظهر بشكل فوري الا انه يترك اثاره فتصبح البشرة جافة وتظهر على البشرة بقع وتجاعيد ولذلك يجدر بك وضع كريم خاص للوقاية من الشمس.

وعلما انه يمكنك اختيار ما يناسبك من تشكيلة الملابس الصيفية الخفيفة وذلك لتتمتع بشرتك بالحيوية والترطيب الطبيعي وتتجنبي الإصابة بالجفاف كما ان عليك الحرص على زيادة كميات الماء والسوائل التي تشربيها يوميا وخاصة في الصيف إذا تشعرين بالعطش بشكل أكبر مما يعني ضرورة الحرص على شرب كميات كبيره من الماء والسوائل الصحية.

مع ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبه عالية جدا من السكر فكما تهتمين بترطيب بشرتك بشكل طبيعي من خلال شرب الماء، فعليك ايضا ان تهتمي بترطيب بشرتك بشكل يومي بل وأيضا بشكل متكرر خلال اليوم. وذلك بواسطة كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك على ان يكون المرطب خالي من العطور، حتى يحافظ على مرونة البشرة وحيويتها. وتضعيه مرتين يوميا بانتظام لتخليص البشرة من الحبوب والعرق وبقايا المكياج وخلايه الجلد الميتة.

وأيضا احرصي على غسل بشرتك مرتين يوميا باستخدام الماء والغسول المناسب لبشرتك، على ان يكون هذا الغسول لطيفا على البشرة وخالي من العطور، وإذا كانت منتجات تنظيف البشرة تسبب لك الشعور بالحيرة جربي غسول من امازون، لتتمتعي ببشره نظيفة ونضرة طوال الوقت في ايام الصيف.

شاهد أيضا…

فوائد الثلج للبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *