شهر العسل في مصر

شهر العسل في مصر وأهم الأماكن السياحية بها

سياحة وسفر By يونيو 09, 2023

عندما يتعلق الأمر بقضاء شهر العسل في مصر، فإن مصر تعتبر واحدة من الوجهات السياحية المميزة في العالم. إذ تتميز مصر بتاريخها العريق وثقافتها الغنية ومعالمها السياحية الرائعة. وفي هذا المقال، سنستكشف أفضل أماكن سياحية في مصر لقضاء شهر العسل.

شهر العسل في مصر:

القاهرة:

تُعتبر القاهرة، عاصمة مصر، بداية رحلتك السياحية. يمكنك زيارة الأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري الكبير الذي يضم آثارًا من عصور ما قبل التاريخ حتى العصور الحديثة. يمكنك أيضًا التجول في سوق خان الخليلي وتجربة الأطعمة المصرية التقليدية.

الأقصر:

تعتبر الأقصر مقصدًا سياحيًا مثاليًا للعروسين. فهنا يمكنك زيارة معبد الكرنك ومعابدها الأخرى المذهلة، واستكشاف وادي الملوك ووادي الملكات ومعبد الأقصر الضخم. إذ تعتبر الرحلة بالبالون الهوائي في الأقصر أيضًا تجربة رومانسية لا تُنسى.

أسوان:

تعتبر أسوان وجهة سياحية رائعة لقضاء شهر العسل. إذ يمكنك زيارة معبد فيلة وسد النهضة الضخم، والاستمتاع برحلة بالقارب إلى جزيرة النبي سليمان ومعبدها الجميل. كما يمكنك قضاء وقت رومانسي على ضفاف نهر النيل والاستمتاع بمناظر الغروب الخلابة.

البحر الأحمر:

فإذا كنتما من محبي الغوص والاستمتاع بالشواطئ، فإن البحر الأحمر هو المكان المثالي لكم. وذلك نظرا للعديد من المنتجعات الفاخرة في منطقة الغردقة وشرم الشيخ، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الصافية الزرقاء. كما يمكنكما أيضًا الغوص واستكشاف الشعاب المرجانية المدهشة.

الاستمتاع برحلة على متن نايل كروز:

قضاء شهر العسل على متن نيل كروز يعتبر تجربة فريدة من نوعها. فيمكنك الاستمتاع بالإطلالات الساحرة لنهر النيل وزيارة المعابد والآثار على طول النهر. كما يحتضن النيل كروزات فاخرة (بواخر) تقدم الراحة والترفيه والتجارب الفاخرة.

الواحات الصحراوية:

فإذا كنتما ترغبان في تجربة مختلفة، يُمكنكما زيارة الواحات الصحراوية في مصر. إذ توجد العديد من الواحات المذهلة منها على سبيل المثال واحة الفرافرة وواحة سيوة وواحة الخارجة. كما يمكنكما أيضا قضاء ليالي ساحرة تحت النجوم واستكشاف القرى التقليدية والاستمتاع بالحمامات الطينية.

السياحة الثقافية في الصعيد المصري:

تحتضن محافظات الصعيد المصري معالم ثقافية رائعة مثل معبد أبو سمبل ومعبد درنكة ومعبد الدير البحري في محافظة أسيوط. بل ويمكنكما استكشاف هذه المعالم الفريدة والتعرف على التراث الثقافي للصعيد.

السياحة الدينية في مصر:

وعلى الصعيد الأخر إذا كنتما من محبي السياحة الدينية، فمصر تحتضن العديد من المواقع الدينية المهمة. إذ يُمكنك زيارة مسجد السلطان حسن والمسجد الأزهر في القاهرة، وكنيسة القديسة العذراء في مدينة الزقازيق، ودير القديس سمعان الخراز في وادي النطرون.

وهذه كانت بعض الأماكن السياحية المميزة في جمهورية مصر العربية لقضاء شهر العسل. ويمكنكما اختيار الوجهات التي تناسبكما وتناسب اهتماماتكما الخاصة. ولا تنسوا استكشاف الثقافة المحلية لمصر وعادات الشعب المصري وتجربة المأكولات المصرية والتفاعل مع سكانها الطيبين. فلجعل رحلتكما أكثر تميزًا ورومانسية، استمتعا بشهر العسل الخاص بكما في مصر.

شاهد أيضا…

الأماكن السياحية في القاهرة وأسوان

الأماكن السياحية في الإسكندرية والأقصر

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *