الأماكن السياحية في الإسكندرية والأقصر

الأماكن السياحية في الإسكندرية والأقصر

سياحة وسفر By مايو 06, 2023

إذا كنت تبحث عن الأماكن السياحية في الإسكندرية والأقصر فلك في هذا المقال العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها في كل من مدينة الإسكندرية الساحلية المطلة على البحر المتوسط والأقصر رائعة جنوب مصر.

 الأماكن السياحية في الإسكندرية:

تعتبر تلك المدينة الساحلية واحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة بسبب طبيعتها الخلابة وتاريخها الغني ومعالمها الأثرية الرائعة، ومن أهم المعالم السياحية فيها:

  • مكتبة الإسكندرية: تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مصر وهي مكتبة ضخمة تحتوي على مئات الآلاف من الكتب والوثائق في مجالات مختلفة. وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح.
  • قلعة قايتباي: وتعد تلك القلعة من أقدم وأهم المعالم الإسلامية الأثرية في المدينة، التي بناها السلطان أشرف بهاء الدين قايتباي.
  • الكاتدرائية المرقسية: تقع الكاتدرائية في وسط مدينة الإسكندرية. وتضم الكاتدرائية الرموز الدينية المسيحية وتعد واحدة من المناطق الأكثر زيارة في الإسكندرية.
  • متحف الإسكندرية القومي: يعتبر متحف الإسكندرية القومي واحدا من أكبر المتاحف في مصر والعالم. حيث يضم أكثر من 1800 قطعة أثرية متنوعة تعود للعصور القديمة والوسطى والحديثة، كما يتميز المتحف بموقعه الجغرافي الاستراتيجي ومظهره المعماري الرائع. ويقع المتحف في وسط المدينة بالقرب من قلعة قايتباي وقصر المنتزه.
  • المسرح الروماني: يُعدُّ المسرح الروماني في الإسكندرية من أهم الأماكن التاريخية والأثرية في مصر. وقد تم استخدام المسرح الروماني في الأزمان القديمة لإقامة العروض الفنية والمسابقات الأدبية والموسيقية. أما الآن فقد أصبح المكان موقعاً سياحياً يستقطب الكثير من الزوار والسياح.
  • شاطئ ميامي: وهو شاطئ رائع يتميز بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، ويعد واحدا من أكثر الأماكن ازدحاماً في الإسكندرية خلال فصل الصيف.

كما تتميز الإسكندرية بالعديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة والتي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية. مما يجعلها وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن تجربة سياحية ممتعة وشاملة.

الأماكن السياحية في الأقصر:

تعتبر مدينة الأقصر من أشهر المدن السياحية في مصر. فهي مدينة تاريخية غنية بالآثار الفرعونية القديمة والمعابد الضخمة والتي تعود إلى العهود القديمة ومن أشهر الأماكن السياحية في المدينة:

  • معبد الأقصر: يقع في قلب المدينة، ويشمل بنية خارجية مذهلة من الأعمدة والأبواب، ويحتوي على العديد من الهياكل الفرعونية والمعابد.
  • وادي الملوك: وادي الملوك موقع أثري يقع على الضفة الغربية لنهر النيل قرب مدينة الأقصر، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المقابر الفرعونية القديمة منها مقبرة توت عنخ آمون.
  • معبد حتشبسوت: هو معبد مصري قديم يعود تاريخ تأسيسه إلى الأسرة الثانية عشر في العصر الفرعوني القديم. وهو موجود في منطقة الكرنك في مدينة الأقصر.

شاهد أيضا…

الأماكن السياحية في القاهرة وأسوان

المملكة العربية السعودية

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *