أماكن سياحية في الغردقة

أماكن سياحية في الغردقة

سياحة وسفر By مايو 15, 2023

الأماكن السياحية في الغردقة لا يستطيع أحد وصفها لك، فحتى يكون الأمر مُنصف لابد وأن تخوض الرحلة بنفسك. فالغردقة تعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مصر، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة، الشواطئ الرملية البيضاء، والآثار القديمة العريقة. ومن أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الغردقة:

أماكن سياحية في الغردقة:

جزيرة الجفتون:

جزيرة-الجفتون

تعتبر جزيرة الجفتون إحدى المعالم السياحية الشهيرة في الغردقة بمصر. وتتميز الجزيرة بشعابها الرائعة والغنية بالحياة البحرية، مما يجعلها مكاناً مثالياً لممارسة الغطس وركوب الزوارق.

كما تتميز الجزيرة بجوها الهادئ والجميل، ما يجعلها مناسبة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع ببعض الأنشطة الرياضية البحرية.

جزيرة مجاويش:

جزيرة-مجاويش

تعرف جزيرة مجاويش بأنها جنة الغردقة وهي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل الغردقة في مصر. وتحيط بها المياه الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الجميلة، وتعد واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الغوص ورؤية الأسماك الملونة والحيوانات البحرية الأخرى.

شعاب كارلوس:

شعاب كارلوس

تعد شعاب كارلوس وجهة شعبية للسياح الذين يرغبون في قضاء أجازتهم في الغردقة والاستمتاع بجمال المنطقة وأنشطتها السياحية المتعددة. فشعاب مقصد كارلوس هي مقصد الأوربيين للاستمتاع بكهوف الشعاب المرجانية.

متحف الرمال في الغردقة:

متحف الرمال في الغردقة

يعد متحف الرمال في الغردقة من أهم الأماكن السياحية في المدينة، حيث يتم عرض أعمال فنية هائلة تتمثل في نحت الرمال بشكل مميز. كما يحتوي المتحف على العديد من المنحوتات المصنوعة من الرمل، التي تصور مشاهد وأشكال مختلفة وملهمة.

وإن زيارة المتحف تعتبر تجربة فريدة ومثيرة، حيث يتمكن الزائر من التعرف على فن النحت على الرمال والإبداع الذي يتميز به هذا الفن.

متحف الغردقة المائي (متحف الأكواريوم):

متحف الغردقة المائي

متحف الغردقة المائي أو متحف الأكواريوم في الغردقة وجهة سياحية شهيرة في مصر، وهو يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة ومن جميع أنحاء العالم، وتم تصميم المتحف بشكل يسمح للزوار بمشاهدة الكائنات الحية بشكل واضح وبهدوء.

كما يعد متحف الغردقة المائي من أكثر الأماكن جاذبية في مدينة الغردقة، ويحوي على العديد من المميزات التي تجعله وجهةً مفضلةً للسياح. ومن أهم المميزات:

  • يتيح للمُصطافين فرصة التعرّف على الثقافة البحرية وتاريخها، واكتساب المعرفة حول الأصناف المختلفة من الأسماك والكائنات الحية البحرية وأسلوب حياتها.
  • كما يوفر المتحف تجربة تفاعلية فريدة من نوعها بالسباحة والغطس مع الأسماك والكائنات الحية الأخرى، والتي تضيف متعة خاصة لتجربة الزائرين.
  • كما يعد متحف الغردقة المائي مكاناً مثالياً للتصوير والتقاط الصور الجميلة والذكريات التي يمكن الاحتفاظ بها.
  • يُعتبر متحف الغردقة المائي من أكثر الأماكن أماناً ونظافة في مدينة الغردقة، كما يمتاز بالحفاظ على البيئة البحرية بأدق التفاصيل.

شاهد أيضا…

الأماكن السياحية في الإسكندرية والأقصر

الأماكن السياحية في القاهرة وأسوان

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *