العناية بالبشرة على الشاطئ

العناية بالبشرة على الشاطئ

عناية بالبشرة By يونيو 16, 2023

إن الصيف والشاطئ كلمتان مترادفتان يلازمهما البشرة، فكثيرا نسأل عن طرق العناية بالبشرة على الشاطئ. فبالرغم من جمال الشاطئ الذي يغرينا بموجاته وأشعة شمسه فإن تعرض بشرتنا للأشعة فوق البنفسجية والمياه المالحة يسبب لها أضرارا كثيرة. ولكن هذا لا يعني تجاوز أو إلغاء رحلتنا إلى الشاطئ، ولكن يجب العناية بالبشرة بشكل جيد وهنا سوف نقسم بها المقال الى ثلاث مراحل: مرحلة تحضير البشرة قبل وأثناء وبعد الانتهاء من قضاء عطلة على الشاطئ.

كيفية العناية بالبشرة على الشاطئ:

كيفية العناية بالبشرة قبل الذهاب إلى الشاطئ:

  • تنظيف البشرة بلطف عن طريق استخدام منتج خفيف وليس قاسيًا على البشرة.
  • ترطيب البشرة باستخدام مرطب خفيف يحتوي على عامل حماية من الشمس.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن استخدام المكياج.

العناية بالبشرة أثناء التواجد هناك:

  • وضع الواقي من الشمس بشكل منتظم: إذ يجب التأكد من إعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين وبعد السباحة أيضاً. ذلك في حالة لم يكن واقي الشمس مقاوما للماء.
  • يجب تجنب أشعة الشمس أثناء ساعات النهار الحارة: أي الابتعاد عن أشعة الشمس وخاصة في أوقات الذروة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً، كما يمكن الاستعانة بمظلة الشاطئ وارتداء قبعة للمساعدة في الحصول على الظل.
  • المحافظة على رطوبة الجسم: فمن السهل أن تصاب بالجفاف عندما تكون على الشاطئ وذلك بسبب الحرارة. والجفاف بدوره يؤدي إلى ظهور الجلد بمظهر باهت كما يؤدي إلى زيادة التجاعيد والخطوط الرفيعة. وأن شرب كمية كافية من الماء وتناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ومظهره ولونه.

كيفية العناية بالبشرة بعد العودة من الشاطئ:

  • تنظيف وترطيب البشرة: فبعد العودة من الشاطئ يجب الحرص على تعويض الرطوبة التي فقدت أثناء التواجد على الشاطئ. حيث يجب البدء بتنظيف البشرة (بشرة الوجه والجسم) وذلك باستخدام منظف مناسب للوجه الجاف.
  • كما يجب التأكد من إزالة واقي الشمس والرمال: وبعد التنظيف تطبيق كريم وجه مناسب للبشرة الجافة ليساعد البشرة على استعادة مرونتها. ويجب تطبيقه بلطف لأن البشرة تكون في هذه الفترة أكثر حساسية من المعتاد.
  • الحرص على تهدئة البشرة: فإذا كنت تعاني من آثار حروق الشمس فإن جميع المنتجات الحاوية على خلاصة الصبار ستكون مناسبة لك وستساعد على تهدئة وتلطيف البشرة كما أن ترطيب البشرة باستخدام حمض الهيالورونيك يساهم في استعادة نضارة البشرة وإشراقتها.

شاهد أيضا…

مشروبات للتخلص من السموم وتساعد على توهج البشرة

روتين العناية بالبشرة الجافة وماسكات طبيعية لجعلها بشرة نقية

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *