مشروبات للتخلص من السموم

مشروبات للتخلص من السموم وتساعد على توهج البشرة

صحتك By يونيو 13, 2023

هل سبق لك أن بدأت يومك بكوب من أيا من تلك المشروبات للتخلص من السموم الموجودة في جسمك؟ فإن شرب الماء أو أي مشروب صحي عند الاستيقاظ في الصباح يلعب دوراً مهماً في إزالة السموم من الجسم وترطيبه.

مشروبات للتخلص من السموم في الجسم:

 ففي الصباح، تكون درجة حموضة المعدة عالية الحمضية أي ان الأيض لدينا لا يزال بطيئا أيضا. وبعد الصيام طوال الليل، تصبح أمعائنا ومعدتنا ناعمة مما يساعد في امتصاص العناصر الغذائية بسهولة. ولهذا السبب إذا بدأنا يومنا بمشروب صحي، يمكن للأمعاء امتصاص العناصر الغذائية بأقصى طاقتها. لهذا السبب يوصى ببدء اليوم بتناول مشروب صباحي ومنها:

الماء الفاتر مع الليمون والعسل:

إن العسل مع الليمون بالماء الفاتر يمكن أن يصنع العجائب لبشرتك. فقد وُجد أن عصير الليمون فعال للغاية ضد نمو الفطريات المسببة لأمراض الجلد، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تجديد الجلد ويعزز نمو خلايا الجلد الصحية.

أما العسل فيتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ولا يزيل الزيوت الزائدة من الجلد فحسب، بل يعمل أيضًا على فتح المسام التي قد تؤدي بخلاف ذلك إلى ظهور حب الشباب.

أما عن طريقة تحضيره فنحن بحاجة إلى:

  • عصير ليمونة كاملة صغيرة الحجم في كوب من الماء الفاتر.
  • ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من العسل الصافي ونقوم بالخلط جيداً وشربه على معدة فارغة صباحاً.

الشاي الأخضر:

 في الصباح يكون معدل الأيض منخفض والشاي الأخضر يساعد في زيادة التمثيل الغذائي، كما يحتوي الشاي الأخضر على مواد تسمى بمضادات الاكسدة، ومضادات الأكسدة تساعد في تأخير شيخوخة الجلد.

أما عن طريقة التحضير:

نقوم بغلي الماء بعدها نقوم بإضافة أوراق الشاي الأخضر وينقع لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم يصفى الشاي ونقوم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل.

الحليب مع الكركم:

 إن الخصائص المضادة للبكتيريا في الكركم تساعد في الحفاظ على البشرة خالية من حب الشباب، بينما يقوم الحليب بترطيب البشرة.

طريقة التحضير:

نقوم بغلي الحليب ونتركه يبرد قليلا نضيف قليلا من مسحوق الكركم ويمزج جيداً ثم يشرب.

ملاحظة: أصحاب البشرة الدهنية عليهم تجنب تناول الحليب لأنه يحتوي على نسبة عالية من الهرمونات تؤدي إلى انسداد المسام وتصبح البشرة أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

شاهد أيضا…

فوائد الحليب.. 10 فوائد تمنح جسمك صحة أفضل

عدة عصائر طبيعية تعمل على تقوية المناعة ” الجزء الثانى “

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *