بيتك اجمل

نصائح لترتيب المنزل لكى تعيشى حياة سعيدة الجزء الأول

قد تشعر السيدة أحياناً بالتوتر والإرهاق عند التفكير فى حياتها المنزلية ، فكثير من السيدات يشعُرن بالتعب عندما تجد نفسها أمام المواجهة بين عملها وأمور بيتها والوقت الخاص بعائلتها ، فكل ما يجب عليكى فعله هو تنظيم الوقت حتى تسير حياتك بشكل منتظم ومرتب ، ويُعد البدء فى ترتيب المنزل من أحسن الخيارات لكى تبدأى يوم مريح  .

أولا: ترتيب المنزل .

يجب عليكى لترتيب المنزل القيام بعدة أعمال مختلفة ، أولاً التخلص من أى كراكيب لأنها بتشعر الإنسان بالضيق والكآبه ، وإزالة الأتربة وتنظيف المنزل وتعطيره بروائح جذابه حتى تشعرين بالسعاده ، وخصصى كل درج فى بيتك لنوع معين من الأشياء حتى يسهل عليكى تناولها .

قد يتضح لكى أن الأمر صعب القيام به لكن بإتباع هذه النصائح المهمة ، ستشعرين بالراحة وإتساع حجم منزلك مهماً كانت مساحته .

ثانياً : ترتيب غُرف المنزل .

من الأفضل لكى أن تقومى بترتيب غُرف المنزل غرفة غرفة على حده ، حتى تصبحى قادرة على القيام بمهام منزلك على أكمل وجه ، لأن تنظيف المنزل كله فى وقت واحد يجعلك تشعرين بالعصبية والإكتئاب والتأخير أيضاً فى إنجاز المهام.

فترتيب المنزل غرفة غرفة على حده يجعل المهام المُلقاه على عاتقك قليلة وستشعرين أيضاً بإنجاز فى الوقت ، وعدم الشعور الدائم بالتعب والإرهاق ، والحصول على أفضل النتائج  ، وحافز لكى فى تنظيف باقى أجزاء المنزل .

ثالثاً : المطبخ .

إفحصى مطبخك جيداً وتخلصى من أى أطعمه منتهية الصلاحية ، أما بالنسبة للطعام الفائض عندك قومى بوضعه فى علب نظيفة وتصدقى به للمحتاجين ، وقومى أيضاً بتجميع العلب والزجاجات الفارغة وتخلصى منها ، فسوف تشعرين بأن مطبخ إتسع .

لابد أن يكون كل مكان فى المطبخ مخصص لحاجة معينة ، بمعنى الحلل فى مكان مخصص لها والبلاستيكات فى مكان ، والمعالق والشوك والرفايع وهكذا .

ضعى الأشياء الأكثر إستخداماً فى متناول يديك ، وقومى بتخزين الأشياء الأقل إستخداماً فى الرف الداخلى للمطبخ ، أما إذا كان هناك أشياء ليس لها مكان يمكنك تركيب أرفف أو خزانات فى المطبخ .

قومى بوضع الطعام فى علب بلاستيكية سواء فى المطبخ أو فى الثلاجة لأن ذلك يحافظ على رائحة الطعام ونظافة للمطبخ أيضاً من أى حشرات .

إحرصى دائماً على تنظيف البوتاجاز وغسل المواعين وترتيب المطبخ قبل نومك لأن هذا يساعدك كثيراً فى المحافظة على نظافة مطبخك ويجعله نظيفاً ولامعاً لأطول فترة ممكنه .

أروع طريقة لعمل الطعمية والطماطم المخللة فى البيت وإنسى الجاهزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.