بق الفراش

معلومات عن بق الفراش التي أرهقت فرنسا والعالم

بيتك اجمل, نصائح لحياة افضل By أكتوبر 11, 2023

بق الفراش هي حشرة صغيرة بلا أجنحة وذات لون بني مائل للأحمر، يتراوح حجمها بين أربعة إلى سبعة ملم، تمتص دم الإنسان، وتسبب له حكة شديدة يمكن أن تتفاقم إلى تهيج جلدي لدى بعض الأشخاص.

على ماذا يتغذى بق الفراش ؟

يتغذى بق الفراش على الدم البشري، ويعيش في الأماكن الدافئة والرطبة، منها على سبيل المثال الأثاث المنزلي والملابس المصنوعة من الأقمشة الناعمة. وعند لدغ بق الفراش للشخص، فيتغذى على دمه لمدة تصل إلى عشرة دقائق. وعندما ينتهي يترك أثارًا حمراء وحكة شديدة على الجلد. وقد يتسبب الحك والخدش المستمرين في التهابات جلدية وحساسية.

وبالإضافة إلى الإزعاج الذي يتسبب به البق ، فإنه يمكن أيضا نقل العديد من الأمراض الجلدية والتنفسية، مثل الحساسية التنفسية والصدفية والربو. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المناعية المزمنة أو الأطفال أو كبار السن، فإن بداية انتشار البق يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة.

طرق الحد من انتشار بق الفراش:

للتخلص من بق الفراش والتحكم فيه، هناك عدة طرق يمكن اتباعها. أهمها هو الحفاظ على نظافة المنزل، وغسل وتجفيف الملابس والأغطية بانتظام باستخدام ماء ساخن، وتفريغ وتنظيف مكان النوم بشكل منتظم. كما يمكن استخدام العديد من المبيدات الحشرية المتاحة في الأسواق للتخلص منه. ولكن يفضل الحصول على مساعدة من مؤسسات متخصصة للتأكد من القضاء الكامل على البق ومنع ظهوره مرة أخرى.

وبالنظر إلى الأثر السلبي الذي يترتب على وجود بق الفراش في المنزل وتأثيره على الصحة. فإنه من الضروري التصرف بسرعة وفعالية للتخلص منه. كما يجب القيام بمعالجة البق فور اكتشافه واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة للحد من انتقاله وانتشاره في المنازل والمؤسسات العامة.

هل يجدر بنا الخوف من انتشارها؟

كما نعلم أنه في الآونة الأخيرة فرنسا تشهد انتشار البق في الأماكن العامة، مثل مترو باريس والقطارات السريعة ومطار شارل ديجول، إضافة إلى المستشفيات وبعض دور السينما والفنادق في العاصمة الفرنسية.

البق هو واحد من أكثر الآفات القائمة على الدم وينتشر في فرنسا وفي جميع أنحاء العالم. كما يتسبب ابق في مشكلة صحية خطيرة، حيث يسبب الكثير من الشكوى والتوتر للأشخاص الذين يعانون منه. وقد يؤدي إلى آثار سلبية على الصحة العامة.

إقرأ المزيد أيضا عن: طرق الوقاية من لدغات الحشرات بطرق طبيعية