قشر البيض

قشر البيض – فوائد واستخدامات عديدة تعرف عليها

بيتك اجمل By يوليو 02, 2023

يعد البيض من أكثر المواد الغذائية المغذية وبعض الناس يعتبر البيض عنصر أساسي على الإفطار. بينما يفضل البعض الآخر تناوله على العشاء. فإن البيض عنصر جيد لوجبة خفيفة في المساء. لكن هل سمعت في يوم من الأيام أن قشر البيض يمكن أن يكون مغذي ومفيد مثل البيض؟ إن معظم الناس يتخلصون منه لأنهم لا يعلمون ماهي فوائده الصحية. فهل تعلم أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم ويساعد في تقوية العظام. وهنا سوف نتحدث بالضبط كيف يمكننا الاستفادة من ذلك القشر.

هل يمكن تناول قشر البيض؟

نعم، ولكن بعد تنظيفها وتحضيرها بشكل صحيح، عندها تصبح هذه قشور البيض صالحة للأكل.

هل يحتوي قشر البيض على الكولاجين؟

قشر البيض يحتوي على مادة تسمى الكولاجين التي تلعب دور هام في الحفاظ على صحة العظام والمفاصل. وبفضل طحن القشر بشكل جيد حتى يصبح بودرة ناعمة ومن ثم إضافتها إلى الطعام.

فوائد قشر البيض:

يساعد في تقوية العظام:

وذلك بفضل تركيبته فهو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو عنصر أساسي لتقوية العظام. وغير ذلك إضافة القشر المطحون إلى الطعام يعتبر وسيلة فعالة لزيادة تناول الكالسيوم.

يساعد في حماية مينا الأسنان:

إن مسحوق القشر يعد مكون رئيسي للدراسات الخاصة بالأسنان التي تهتم بشكل أساسي بإعادة تمعدن مينا الأسنان.

استخدامات أخرى لقشر البيض:

استخدامات قشر البيض
استخدامات قشر البيض

يمكن استخدام القشر كسماد:

 يمكن استخدام قشور البيض كسماد عضوي طبيعي للنباتات. وذلك نظرا لأن القشر يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنيتروجين، وهي عناصر غذائية مهمة لنمو النباتات.

إضافته إلى صابون غسيل الأطباق:

يُعتقد أن قشور البيض تحتوي على مواد قادرة على إزالة الأوساخ والدهون. ويزود معجون غسيل الأطباق بمزيد من القوة التنظيفية. ومع ذلك، قد لا يكون لديك الحاجة لاستخدام هذا الخليط في كل عملية غسيل، بل يمكن استخدامه عندما يكون هناك تراكم للأوساخ أو الدهون العنيدة.

استخدام القشر لصد الحشرات:

يمكن استخدام قشور البيض لصد الحشرات مثل القمل والنمل الأبيض والدود. وذلك برش القشر المطحون حولب النباتات المستهدفة أو ضعها في كيس قماش وتعليقه في الأشجار.

ملاحظة: أن استخدام قشور البيض قد يستغرق وقتاً قبل رؤية النتائج ويجب التكرار للحصول على النتائج المرجوة.

التخلص من الفئران في المنزل حلول سهلة ومجربة

ترشيد استهلاك الكهرباء: أهم 8 نصائح وإرشادات