بيتك اجمل

نصائح لترتيب المنزل لكى تعيشى حياة سعيدة الجزء الثانى

كل إمرأة تريد أن تجعل بيتها الأفضل ، فعليك التخلص من الأشياء غير المرغوب فيها ، وإستخدام الأدوات ذات الرائحة العطرة لكى تشعرى بالسعاده أثناء التنظيف ، ويمكنك أن تسمعى موسيقى هادئه حتى لا تشعرى بالملل ، فقومى بترتيب المنزل بإتباع هذه الخطوات لكى يصبح منزلك مرتب ومنسق .

أولاً : غرفة المعيشة .

قومى بإزالة أى أشياء من على الأرض أو الأسطح وضعى كل شئ فى مكانه الصحيح  ، ثم قومى بكنس محتوى الغرفة من السجاد والكنب والستائر ، ولابد من فتح الشبابيك أو البلكونات لتهوية الشقة لأن ذلك يُشعرك بالإنتعاش ونفس حلو للبيت .

ثانياً : غرفة الأطفال .

ضعى صناديق من البلاستيك لتخزين ألعاب الأطفال ، وذلك للحفاظ على نظافة غرفة الأطفال نظيفة ومرتبة طوال الوقت ، ولتسهيل التخزين ضعى الألعاب المتشابهة مثل الدباديب فى مكان لوحده والألعاب البلاستيكية فى مكان آخر .

دربى طفلك على وضع ملابسه فى أدراج مخصصه لذلك بدل من إلقائها على الأرض ، حتى تحافظى على الغرفة بشكل مرتب ومنظم .

إذا كان عدد الألعاب كثيرة فيمكنك تخزين نصف الألعاب فى غرفة الأطفال والنصف الأخر فى مكان تانى ، وفى وقت لاحق قومى بإستبدال الألعاب حتى لا يشعر طفلك بالملل ، ويعطيه سعادة بأن هناك ألعاب جديده يمتلكها .

ثالثاً : الحمام .

تخلصى على الفور من الأدوية وأدوات النظافة الشخصية منتهية الصلاحية لأنها تشكل خطورة فى حال إستخدامها ، وخصصى كل رف أو درج فى الحمام لنوع معين الأدوات ، فمثلاً خصصى درج للملابس القطنية ودرج لأدوات النظافة الشخصية وهكذا ، حتى يصبح حمامك نظيف ومرتب .

وبالتأكيد لابد من غسل الحمام بشكل دائم وتعطيره حتى يصبح لامع ورائحته حلوة .

رابعاً : تلميع زجاج ومرايات الشقة والأرضيات.

قومى برش السائل المنظف على الزجاج والمرايات ثم إمسحيها بورق جرائد أو قماشة من القطن ، فهذا يعطى لامعه للبيت ورائحة جميلة ، ويعطى إتساع للشقة أيضاً .

وبعد الإنتهاء من نظافة الشقة بالكامل من جميع الأتربة والغبار ، قومى بتلميع الأرضيات بماء وأى منظف له رائحة عطرة ، فذلك ينعش الجو ويمنحك الإنتعاش والسعادة .

وعند الإنتهاء التام من تنظيف الشقة قومى بتعطير الشقة بمعطر الجو المفضل .

 

طريقة عمل المصنعات فى البيت ” دقيق الإسبونج ” الفانيليا والكاكاو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.