زيوت واعشاب

ما لا تعرفه عن فوائد الميرمية أو ” المرمرية “

الميرمية من الأعشاب التى تحتوى على مركبات وأملاح معدنية وزيوت طيارة وفيتامينات هامة فى قدرتها على الوقاية من العديد من الأمراض ، والمرمرية من الأعشاب التى لها العديد من الفوائد ، وسنقوم بسردها فيما يلى .

أولاً : علاج الإلتهابات والفطريات :-

تحتوى الميرمية على زيوت طيارة ، كما تحتوى أوراقها على مركبات السينول ، وحمض البرونيول  والتانيك ، كل هذه المركبات فعالة فى مقاومة التهيج والتحسس ، بالإضافة إلى إحتوائها على مضادات للإلتهابات ومضاد والحساسية وكذلك مضاد للفطريات .

ثانياً : تعمل المرمرية على تقوية الذاكرة والتحكم فى الزهايمر :-

أثبتت الدراسات أن إستخدام المرمرية لمدة 4 شهور تعمل على تقوية وتحسين الذاكرة للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر سواء فى المرحلة الأولى أو المتوسطة ، حيث تشتهر المرمرية بمشروب المفكرين ، وذلك لإحتوائها على السيروتونين الذى يساعد على زيادة نسبة التركيز ، كما يساهم شاى المرمرية فى علاج الحزن والإكتئاب .

ثالثاً : علاج قرح الفم :-

المرمية لها مفعول مؤثر فى علاج قرح الفم نتيجة نزلات البرد والشهيرة بإسم ” هربس الشفاه ” ، وذلك عند إستخدام كريم المرمرية وعشبة الرواند خلال إسبوع فقط يعمل على علاج تلك القرحات ، مع ملاحظة يمكن إستخدام أوراق المرمرية بدلاً من معجون الأسنان وتحسين اللثة وتبيض الأسنان .

رابعاً : الوقاية من أمراض القلب : –

تحتوى المرمرية على مركب يساهم فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، كما تحتوى المرمرية أيضاً على الكثيرمن الأملاح المعدنية مثل الزنك والبوتاسيوم  الذى يساهم فى الحفاظ على معدلات ضربات القلب وضغط الدم ، كما تحتوى المرمرية على عناصر غذائية آخرى مثل الحديد والماغنسيوم والكالسيوم والنحاس .

خامساً : التخفيف من آلام الدورة الشهرية :-

ينصح الأطباء بشرب المرمرية قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة ، وذلك لأنها لديها القدرة على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من آلام الدورة الشهرية وتشنجات الطمس ، بالإضافة إلى أنها تعمل على وقاية المبيض من الإلتهابات .

سادساً : فوائد المرمرية للبطن :-

نظراً لفوائد المرمرية الرهيبة  فإن لها مفعول جبار فى تحسين أداء الجهاز الهضمى  ، كما تساهم فى علاج الإسهال والمغص ، وعسر الهضم وألام المعدة والإنتفاخات .

سابعاً : تحسين الحالة المزاجية :-

يستخدم زيت الميرمية  فى تدليك الجسم ، فهو يعمل على الإسترخاء وذلك لأنه يقضى على التوتر والعصبية والصداع والقلق .

ثامناً : فوائد الميرمية لمرضى السكر :-

تعمل الميرمية على خفض مستوى السكر فى الدم أو على الأقل التحكم فيه .

تاسعاً : الميرمية للعيون :-

تحتوى المرمرية على فيتامين ” ب ” مثل حمض الثيامين والربيوفلافين والفوليك ، بالإضافة إلى أنها تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين A والبيتاكاروتين ، وهذا مفيد جداً لتقوية النظر وبالتالى الحفاظ على صحة العين .

عاشراً : المرمرية والسرطان :-

إن تناول الأغذية والأعشاب التى تحتوى على فيتامين A أنها تحمى الرئة والفم من السرطان .

 

ما هى فوائد وأضرار حب الرشاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.