عناية بالشعر

قشرة الشعر الجافة وطرق التخلص منها

في فصل الشتاء تُشاع الكثير من الأسئلة حول قشرة الشعر الجافة وطريقه التخلص منها بطريقه طبيعية وسهله والتي سنتحدث عنها في مقالنا هذا ان شاء الله.

فمن المعلوم ان قشرة الشعر من أكثر الاشياء المنتشرة والمؤرقة بين اغلب الناس فكثير منا يعاني كثيرا من قشور الشعر التي تسبب العديد من المشاكل المزعجة والمحرجة أحيانا.

مشاكل قشره الشعر:

واول مشكله تسببها قشره الشعر هي الحكة المستمرة في الشعر فان قشره الشعر تسبب الاحساس بالحكة الدائمة في الشعر. وخصوصا مع السيدات اللاتي يرتدين الحجاب وهذا يكون شيء محرج جدا عندما يحدث امام الناس.

اما ثاني مشكله تسببها قشره الشعر وهي شكل الشعر وخاصة قشرة الشعر الجافة فيكون الشعر شكله ملئ بالقشر الابيض الصغير وهو شيء محرج جدا امام الناس. وتشعر ان الشعر غير نظيف بالرغم من كثرة غسيله والنظافة المستمرة الا وتظل هذه القشور البيضاء فيه.

انواع قشره الشعر:

قشرة الشعر الدهنية: وتكون سببها زيادة دهون الشعر وزيادة افرازها بشكل كبير في الشعر. مما يسبب ذلك تحول الرأس الى عباره عن دهون ثم بعد ذلك من كثرة تراكم هذه الدهون على بعضها تتشقق هذه الدهون وتتحول الى قشره دهنيه.

قشرة الشعر الجافة: وتكون سببها هو ان فروة الرأس لا تفرز دهون وقليله جدا جدا عن الحد اللازم. وبالتالي يكون الشعر جافا جدا ويفتقر للدهون وبالتالي تتكون فيه القشرة بسبب جفافه ونقص الدهون به.

“ولكن اليوم ان شاء الله سنتناول طريقه التخلص من القشرة الجافه فقط”

طرق التخلص من قشرة الشعر الجافة:

اول طريقة هي من الداخل وهي يجب ان تهتم بشرب الماء جيدا فان الماء به شفاء لكل داء

‏ثانيا ان تقوم بتحضير ثلاثة زيوت وهم اول واحد وهو زيت شجرة الشاي ويكون الثاني هو زيت الاورجانو اما الثالث هو زيت الزيتون. وتقوم بخلطهم مع بعضهم البعض جيدا وتحضر ايضا معهم قطعة من الكركم. او إذا لم يتوفر هذا تقوم بتحضير ربع ملعقة صغيرة من الكركم وتضيفها على هذه الزيوت السابق ذكرها. وهذه الزيوت مع الكركم بعد خلطهم جيدا توضع في زجاجة تكون بخاخ وتستخدم بعد الاستحمام مباشره وليس قبله.

‏ثالثا لا بأس من تناول بعض المكملات الغذائية وهي تكون مثل الفيتامين سي مع الزنك. لان الفيتامين مهم جدا والفيتامين بي المركب فان كل هذا يسرع من حالة الاستشفاء من قشرة الشعر الجافة ان شاء الله.

شاهد أيضا…

علاج طبيعي لتساقط الشعر

لتطويل الشعر، إليكِ 7 نصائح لتطويله بسرعة كبيرة جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *