علاج حبوب الوجه بطرق طبيعية

علاج حبوب الوجه بطرق طبيعية

عناية بالبشرة By نوفمبر 09, 2022

من المعروف أن حب الشباب عنيد ويبدو أنه يظهر في أسوأ الأوقات. ومن المعروف أيضاً أنه كلما كان حب الشباب بسيطا كان من السهل علاجه في المنزل عن طريق علاج حبوب الوجه تلك بالطرق الطبيعية. أما الحالات الأكثر شدة تحتاج غالباً إلى العلاجات التخصصية الضرورية.

كما قد تشعر بالاستغراب عندما تعلم أنه يوجد عدة طرق منزلية تساعد في علاج حب الشباب الخفيف. حيث يمكنك مزج أنواع من الأطعمة والمكونات المتواجدة في مطبخك وتحصل على أقنعة لا تساعد فقط بالتخلص من حب الشباب وتساعد أيضاً في منع ظهوره. كما تساعد في الحفاظ على البشرة متوهجة وصحية ورطبة ونذكر منها:

علاج الحبوب في الوجه بالطرق الطبيعية:

العنب:

يعتبر العنب وجبة خفيفة ومنعشة ومن المحتمل أنك لن تفكر به كعلاج لحب الشباب. ومع ذلك فإن الدراسات أظهرت أن جلد العنب الأحمر يعتبر مبيدا للجراثيم ضد حب الشباب.

لذلك أحضر العنب الأحمر واحتفظ به في الثلاجة ثم خذ حبتين أو ثلاث حبات وأقطع الحبة إلى نصفين وامسح بها وجهك وبعدها قم بغسل وجهك بالماء البارد.

قناع الخيار:

معظمنا استخدم شرائح الخيار للتخلص من انتفاخ العيون ولم نكن نعلم بتأثير الخيار في تهدئة الجلد ومساهمته في تقليل التورم والتهيج والألم ودوره في التقليل من الالتهاب المرتبط على وجه التحديد بحب الشباب

فإذا كانت بشرتك ملتهبة بسبب حب الشباب قم بعصر خيارة ووضع العصير مع دقيق الشوفان. ثم خذ ملعقة صغيرة من هذا العجين وضع عليه ملعقة صغيرة من الزبادي واخلطهم جيداً وقم بتطبيق الخليط على الوجه واتركه لمدة نصف ساعة ثم قم بالغسل.

ملاحظة: الخيار ليس فعال في حال كانت الحبوب كامنة في الوجه

ماسك العسل:

الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في العسل تعزز التئام الجروح والحروق وتساعد في منع ظهور حب الشباب. فما هو الا أن نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ وبعدها نقوم بوضع العسل ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الكركم:

يساعد الكركم في الحصول على بشرة جميلة خالية من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب. ولتحضير القناع نحتاج ملعقتين صغيرتين من الكركم ونصف كوب من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من زيت اللوز نمزج المكونات ونضيف القليل من الماء للحصول على عجينة ونضعها على الوجه ونتركها لمدة خمس إلى عشرة دقائق. وبعدها نقوم بالفرك براحة اليد والأصابع لإزالة العجينة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء.

شاهد أيضا..

قناع الخميرة وفوائده للبشرة

ماسكات للعناية بالبشرة وعادات خاطئة تضر البشرة