انتفاخ العيون وطرق طبيعية للعلاج

انتفاخ العيون وطرق طبيعية للعلاج

صحتك By نوفمبر 05, 2022

لا يمكن اعتبار اليوم الذي تستيقظ فيه بعيون منتفخة من أفضل الأيام، ولكن لابد منه. لذلك نسأل أنفسنا كثيراً عن السبب وطريقة التعامل مع انتفاخ العيون وتخفيفه. فرؤية الجفن المنتفخ أمر شائع بشكل كبير وعادةً ما يزول التورم خلال يوم واحد.

إن تخفيف التورم يمكن أن تستخدم له الكمادات الباردة، ولكن ماذا عن علاج هذا التورم. وماذا عن العلاج الذي يتوقف على الأسباب التي ساهمت بحدوث التورم. لذلك هنا سوف نتحدث عن الاسباب وطرق منزلية للعلاج.

أسباب انتفاخ العيون:

 هناك عدة أسباب نذكر منها:

  • الحساسية
  • نظام غذائي يحوي الكثير من الملح
  • احتباس السوائل
  • الدمل
  • قلة النوم
  • البكاء

العلاجات المنزلية للتخلص من انتفاخ العيون:

إن انتفاخ العين مزعج وجميعنا يرغب بالتخلص منه بأسرع وقت. فهو يشكل عائق أمام أنشطتنا اليومية، وإن كنت تبحث عن بعض العلاجات المنزلية هنا سنقدمها لك..

غسل العينين:

علمنا أن تورم العينين قد يحدث بسبب الحساسية وفي هذه الحالة فإن غسل العينين سيمنحك بعض الراحة. إذ يعتبر غسل العينين بالماء العادي فكرة جيدة وخاصةً في حال وجود افرازات من العينين.

كما يعتبر غسل العينين بالماء أحد العلاجات المنزلية المهدئة لتورم العينين الناتج عن الحساسية.

أكياس الشاي:

يعتبر كيس الشاي من العلاجات المنزلية الشائعة لتورم العيون، فإن احتواء الشاي على الكافيين يسبب تضيق الأوعية الدموية. لذا فمن الممكن أن يكون عمل أكياس الشاي مفيد للعيون المنتفخة. إذ يمكن اعتباره علاج سهل.

حيث تقوم بغمس أكياس الشاي الأخضر أو أكياس الشاي الأسود بماء دافئ وبعد إزالته نقوم بوضعه في الثلاجة قليلاً ثم وضعه على العنين وهم مغلقتين، وسوف تلاحظ الفرق بعد مرور بعض الوقت.

الملاعق المبردة:

تعتبر الملاعق المبردة علاج قيم للعيون المنتفخة من خلال عمل ضغط بارد على العيون المنتفخة. أي أن تبريد المنطقة يقلل تدفق الدم وبالتالي يخفف الالتهاب والتورم.

لذلك نقوم بأخذ ملعقتين ونضعهم في الثلاجة لبعض الوقت حتى تصبح باردتين ثم نأخذها ونقوم بوضعها على العيون المنتفخة، هذا يؤدي إلى تهدئة العيون. وهو أحد أسهل العلاجات المنزلية.

الخيار:

نظرا لأن بعمل كمادة مبردة يساعد في تقليل التورم، وهو علاج بسيط ومريح جدا. فعليك فقط أيضا أخذ شرائح من الخيار وتبريدها لبعض الوقت ثم اخذها ووضعها لبعض الوقت على عينيك والاسترخاء. وبعدها سوف تلاحظ انخفاض انتفاخ عينيك.

شاهد أيضا..

فوائد الاستيقاظ مبكرا لصحة أجسامنا

الأثار السلبية للوجبات السريعة على أجسامنا

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *