عناية بالشعر

تعرف على فوائد الثوم للشعر

يعتبر الثوم من النباتات التى لها فوائد كثيرة في العديد من المجالات مثل “مجال الطب” ، كما أنه مفيد للشعر و يعمل على تقويته .

تعرف على فوائد الثوم للشعر :

  • يعمل على زيادة كثافة الشعر :

و ذلك بسبب إحتوائة على العديد من المعادن مثل ” : “معدن السيلينيوم” و “معدن المنجنيز” ،  و الفيتامينات مثل :  “فيتامين ج” و “فيتامين ب6” التى تعمل على زيادة كثافة الشعر .

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من العسل إلى أربعة فصوص ثوم كبيرة مهروسة و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم يتم شطف الشعر بالماء و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يساعد فى القضاء على بعض الفطريات الموجودة فى فروة الرأس :

و ذلك بسبب إحتوائة على بعض المواد المطهرة التى تعمل على تطهير فروة الرأس .

طريقة الإستخدام : يتم إضافة ثلاثة فصوص من الثوم المهروس إلى معلقتين من خل التفاح و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ، ثم يتم شطف الشعر بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

و يجب عمل اختبار على فروة الرأس لأن يوجد بعض أنواع الفروة التى لها حساسية من الخل .

  • يعمل على تقوية بصيلات الشعر :

و ذلك بسبب إحتوائة على العديد من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز نمو بصيلات الشعر .

طريقة الإستخدام : يتم إضافة عدد من فصوص الثوم إلى زجاجة زيت زيتون و تركها لمدة أسبوع فى مكان مظلم ، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك و تركة لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الشعر بالماء و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يقلل من تساقط الشعر :

و ذلك بسبب إحتوائة على العديد من المعادن التى تعمل على تقليل سقوط الشعر .

طريقة الإستخدام : يتم إضافة ثلاثة فصوص ثوم إلى ثمرة من البصل و عود من القرفة و كأسان من الماء و وضعهم فى وعاء على النار لمدة ربع ساعة حتى الغليان ، ثم نترك الخليط ليبرد و نصفية و نقوم بوضعة على فروة الرأس مع التدليك و تركة لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بشكل يومى لمدة أسبوع .

فوائد قص أطراف الشعر كل فترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.