رمضان

تعرف على أبرز البرامج الدينية في رمضان 2022

تُجهز أغلب القنوات الفضائية المختلفة خلال موسم الشهر الكريم العديد من البرامج الدينية والحوارية مع تساؤلات المتابعين لها، وسنستعرض معكم أبرز هذه البرامج ومنها:

برنامج “قلبي اطمأن” – الموسم الخامس

يعد البرنامج الأكثر متابعة ومشاهدة في الوطن العربي تُستكمل مسيرة الخير والعطاء في موسم رمضاني جديد، حيث تقوم الفكرة الأساسية على مرور الإعلامي غيث في شوارع مدن الدول العربية باحثًا عن الحالات الاكثر احتياجًا ويقوم بتقديم المساندة لها من خلال مبالغ مالية أو معونات أخرى، ومن المقرر عرضه على عدة قنوات فضائية مثل: قناة Mbc 1  – قناة أبو ظبي الإماراتية – منصة شاهد.

قلبي اطمأن رمضان 2022
قلبي اطمأن رمضان 2022

 

برنامج الصحفي السعودي أحمد الشقيري “إحسان المستقبل – سين”

يعتبر اشهر برنامج توعوي ينتظره جمهور كبير من كافة الأعمار والثقافات ينتظرون متابعة برنامج الصحفي السعودي الشهير أحمد الشقيري خلال شهر رمضان الفضيل حيث يتحدث في برنامجه عن تقنيات المختلفة ومشاريع ابتكار للمستقبل وأعمال التطوير، ومن المقرر عرض البرنامج على شاشة قناة Mbc 1 وأيضًا منصة شاهد.

إحسان المستقبل
إحسان المستقبل

 

برنامج شيخ الأزهر الشريف “الإمام الطيب”

يعد أشهر برنامج حواري ديني اجتماعي مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، حيث يناقش القضايا الهامة في المجتمعات العربية والمصرية، ويعرض البرنامج على مختلف القنوات العربية والمصرية.

الإمام الطيب رمضان 2022
الإمام الطيب رمضان 2022

برنامج الداعية مصطفى حسني “السعر”

بعد سلسلة نجاحات حققتها برامج الداعية مصطفى حسني وتأثيرها على مختلف الشباب في العالم العربي يشارك في موسم رمضان ببرنامج ديني فكرته الأساسية حول السعر (مقابل التضحية) الذي نقدمه بعد اتخاذ قرار أو خطوة معينة في حياتنا بالإضافة إلى تأثير ذلك على حياة من حولنا، ومن المقرر أن يُعرض البرنامج على قناة On E وأيضا توجد حلقات العرض على منصة Watch it.

مصطفى حسني
مصطفى حسني

برنامج الشيخ رمضان عبد المعز والشيخ خالد الجندي “لعلهم يفقهون”

يُعد أحد أشهر البرامج الدينية الحوارية والتي تنلقش العديد من القضايا الفقهية وأمور الدين، حيث أنهم في البرنامج يستخدمون أسلوب عصري للارتقاء بوعي المشاهد، ومن المقرر عرض البرنامج على قناة dmc وأيضًا منصة watch it.

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

برنامج الإعلامية دعاء فاروق “اسأل مع دعاء”

يعتبر أحد أبرز البرامج الدينية الاجتماعية، حيث تستضيف الإعلامية دعاء فاروق مجموعة متميزة من شيوخ الأزهر الشريف وعلماء الدين؛ لتجيب على أسئلة المشاهدين التي تأتيها على الهواء مباشرة وأيضًا من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن المقرر عرض البرنامج على شاشة قناة النهار.

الإعلامية دعاء فاروق
الإعلامية دعاء فاروق

شاهد ايضا

أبرز البرامج التلفزيونية في رمضان 2022 : وقنوات العرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.