زيوت واعشاب

تعانين من القشرة الزائدة بالشعر تعرفي على فوائد زيت الغريب للشعر

تتمتع فاكهة الغريب بالرائحة الحلوة والمنعشة والخفيفة التى تعمل كمنشط للجسم والعقل والشعر والجلد كما أنها زاخرة بمواد الأكسدة ويستخرج منها زيت يسمى بزيت الغريب الذى يستخرج على البارد من قشور تلك الفاكهة ويعتبر لونه اصفر وله قوام الماء ويدخل في صناعة العديد من المنتاجات للعناية بالبشرة ويستخدم الزيت لمدة ستة شهور ويفضل بعدها التخلص منه ويعد من الزيوت التى لها فوائد كثيرة التى تفيد الشعر وسنتعرف على فوائده للشعر .

فوائد الزيت لفروت للبشرة :

  • التمتع بشعر صحي :

حيث أن تدليك الشعر بهذا الزيت يساعد على تعزيز وتقوية الشعرة وإعادة إنبات الشعرة بإضافة أنه يترك الشعره أكثر لماعاً وأكثر بريقاً وللمساعدة على تقوية الشعرة يفضل صنع ماسك عن طريق وضع بعض من زيت الغريب فروت مع البرتقال والليمون والمرمرية واتركيه لمدة تصل لـ30 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء البارد سيساعد ذلك في إعطاء شعرك النشاط والحيوية .

  • يعمل كمزيل لروائح الشعر:
  • يعمل  على إعطاء الشعر الرائحة الجميلة والإنتعاش والحيوة ولتمتع بتلك الرائحة قومي بملئ بخاخ به ماء مع بعض قطرات زيت الغريب ورشيه على رأسك للتمتع برائحة جميلة ومنعشة .
  • يعمل على تنظيف الشعر:

يعمل زيت الغريب كمنظف للشعر ومزيل للأوساخ المتواجدة بفروة الرأس كما يعمل على إزالة الأملاح والكلور وهناك طرق لصنع منظف يعمل على إزالة كل تلك الأوساخ بطريقة سهلة ، احضري كوب صغير من المشروبات الغازية وربع كوب من عصير الغريب فروت مع ربع كوب صغير من عصير البرتقال وقطرتان صغيرتان من زيت المرمرية أضيفي تلك المكونات معاً في زجاجة وقومي ورشي الخليط على فروة لرأسك وقمي بتركه لمدة خمس دقائق لتغسيله بالشامبو البلسم.

  • يعمل على محاربة القشرة:

يعمل  على المساعدة على علاج قشرة الرأس وتسهيل نمو بصيلات الشعر بطريقة صحية ويفضل إضافه بضع قطرات من الزيت للشامبو الخاص بالشعر للمساعدة على نموه بطريقة صحية والتخلص من فروة الرأس .

  • يفك تشابك الشعر:

يعمل الزيت على جعل الشعر ناعم وحريري وغير متشابك كما أنه يقوم بإزالة الدهون من الشعر الدهني .

 

إن كنتي تعاني من التهاب المفاصل تعرفي على فوائد زيت الكريل للمفاصل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.