بسكوت العشر دقائق

بسكوت العشر دقائق

طبخ, معجنات By ديسمبر 13, 2022

اليوم سنقوم بعمل نوع من الحلويات سهله جدا بسكوت العشر دقائق. وصفة اقتصاديه جدا ومكوناتها بسيطة جدا وموجوده في كل البيوت والطعم رائع. ويستطيع جميع المبتدئين الذين يخافون من الفشل النجاح هذه المرة بكل سهوله ومن دون خوف وستندهشون من سهوله التحضير. والآن هيا بنا للمقادير.

المقادير:

  • بيضه واحده
  • نصف كوب من السكر
  • نصف كوب من الزيت
  • كيس من الفانيليا او معلقه صغيره من الفانيليا
  • كوب ونصف من الدقيق
  • معلقه صغيره من البكينج بودر

طريقه التحضير:

اولا نقوم بوضع البيضة في وعاء ثم نقوم بإضافة عليها نصف كوب من السكر ثم نضيف نفس نصف كوب من الزيت. ونقوم باستخدام أي نوع كوب في المقادير على سبيل المثال كوب “مج الشاي”

بعد ذلك اضافه كيس من الفانيليا او المعلقة الصغيرة من الفانيليا إذا كانت فانيليا سائله او حتى بودرة. ونقوم بتقليب السكر والزيت والبيضة والفانيليا مع بعضهم البعض تقليبا جيدا حتى يمتزجوا جيدا. ويكون السكر ذاب حتى ولو قليلا في السوائل. بعد ذلك نضيف المكونات الجافه وهي كوب ونصف من الدقيق ثم معلقة صغيرة من البيكنج بودر وهذا هو كل شيء.

وبعد المزج جيدا كل هذه المكونات يمكن تشكيلها كما نشاء فهي عجينه سهلة جدا والتعامل معها سهل فيمكن تقسيمها الى كرات صغيره. وبعد ذلك اضافه السكر البودر عليها من فوق. فهو يعطى طعم جميل وقرمشه لطيفه جدا للبسكوت ثم نضغط عليها بقطاعه البسكوت حتى تعطيها شكل ثم ندخلها الفرن بدرجه حرارة ١٨٠ درجة. وبينهم مسافات لان الحجم بيزيد لان العجينة بها بكينج بودر وسيأخذ في الفرن من ١٥ الى ٢٠ دقيقه حتى يأخذ اللون الذهبي من أسفل.

ومن الممكن ان نقوم بإضافة النكهات الى العجين فيمكن على سبيل المثال اضافه الكاكاو الخام، او قشر البرتقال، او قشر الليمون، او أي نكهات اخرى، او اضافات أخرى. ولو بعد هذه الإضافة لاحظنا ان العجينة اصبحت جافه يمكن ان نقوم بإضافة القليل من الحليب حتى تعود طريه مره أخرى. او ممكن من البداية ازاله ملعقة دقيق من الكوب ونصف الدقيق واستبدال هذه المعلقة بمعلقه كاكاو.

 بمعنى اننا إذا احببنا ان نضيف نكهه معينه لعجينه البسكوت فيجب ان نخصم مقدار هذه النكهة من الدقيق اولا حتى لا تصبح العجينة جافه. ويمكن تقديمها مع كوب من الشاي او القهوة وطعمها تحفه جدا فهو مقرمش من الخارج وطري من الداخل وذائبه جدا ستستمتعون بها.

شاهد أيضا…

طريقة عمل بتيفور الشوكولاتة وفوائد الشوكولاتة

أبسط طريقة لتحضير البسكويت بالقرفة والجنزبيل