زيوت واعشاب

إن كنتي تعاني من التهاب المفاصل تعرفي على فوائد زيت الكريل للمفاصل

يعد زيت الكريل من الزيوت المستخرجة من كائنات صغيرة فى الحجم تشبه الجمبرى وهى  من الكائنات التى يتغذى عليها الحيتان، فيحتوى على دهون اوميغا 3 المفيدة جداً لصحة الانسان وهذه الدهون من السهل على الجسم إمتصاصها عن تلك الموجودة في زيت السمك وفي هذا الصدد سنعرض فوائد زيت الكريل يمكنك من استخدامه على اكمل وجه .

 فوائد زيت الكريل:

1: يساعد زيت الكريل على محاربة الإلتهابات:

حيث أنه في دراسات على 90 شخصاً ممن يعانون من امراض بالقلب وإلتهابات فى مفاصلهم، استطاع الزيت عند تناوله أن يخفف من تلك الإلتهابات بمقارنة بمن قامو بإستخدام الأدوية العادية.

يرتبط الإلتهاب المزمن بالتهابات في المفاصل والقلب ولكن تناول المكملات المحتوية على اوميجا 3 مثل زيت الكريل وغيرها يقلل من الإلتهابات في الجسد.

كما يعمل الزيت على أن يخفف من الإلتهابات المصاحبة للسباحة والجذيف.

2: يعمل على تعزيز صحة القلب:

فى دراسات اشارت أنه  يعمل على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد فى الدم حيث يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب فيمكن أن يقلل من بروتين c  وهو علامة  متقدمة لمشاكل بالقلب.

وفى دراسة لتصلب الشرايين تم إثبات أن إضافة الزيت إلى وجبات الفأران يعمل على تثبيط وتطور الصفائح الدموية مما يقلل من حدوث تصلب في الشرايين.

3: عمل على تحسين صحة الدماغ:

نظراً لوجود أحماض دهنية في هذا الزيت ومضادات للأكسدة ووجود الفوسفوليبيدات يعمل هذا الزيت على تحسين وظائف المخ والجهاز العصبي من الأذى .

كما يحتوى على حمض الدوكوزاهيكسينويك الضروري لتطور الدماغ وتجديد خلاياه ويحتوى على حمض الإيكوسابنتاينويك المساعد فى تعزيز وتعديل المزاج .

4: يعمل على إيقاف نمو الخلايا السرطانية:

فى تجارب مخبرية قد تم إثبات أن أحماض اوميجا3 الموجودة فى زيت الكريل تعمل على منع الخلايا السرطانية حيث أن تأثيرة يشبة تاثير الدوكسوروبيسين وهذا العلاج كميائى للسرطان .

5: يعمل على تقوية المناعة:

فى تجارب استمرت ستة أسابيع لبعض من الشباب والفتيات عمل زيت الكريل على زيادة النشاط السام للخلايا الطبيعية والخلايا الخاصة بالمناعة مقارنة مع من لم يستخدم الزيت .

6 : يعمل على تخفيف جفاف العين:

فى دراسات على بعض السيدات الذين يتناولوا أحماض أوميجا  3  تم إثبات أنهم لا يعانون من جفاف العين مقارنة مع من لم يتناولوا الأحماض أصبح لديهم جفاف .

7: يعزز من صحة القناة الهضمية :

يعمل على تقليل إلتهابات القولون كما يحسن من  إلتئام الجروح كما أنه يقلل من الغزو الجرثومي  بالقناة ويقلل من إلتهاب الامعاء ويعمل على تنشيط بطانة القناة الهضمية.

 

فوائد زيت الجرجير السحرية للشعر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.