بيتك اجمل

أفضل الطرق لتنظيف الحوائط دون إفساد الدهانات

طبيعى أن تنظيف الحوائط من الأمور التى تنعى همها كل أم ، وبالتحديد إذا كانت الحائط فاتحة اللون فهذا يؤثر على شكل المنزل ، وتشعر الأمهات بالقلق عندما تريد أن تنظف الحائط فتخاف من أن يتغير لونها بسبب سوائل التنظيف وتأثير المساحيق عليها ، وعليه فسوف نقوم بإعطائك طريقة لتنظيف الحوائط وذلك فيما يلى.

  • طريقة تنظيف الحوائط.

أولاً : قومى بتغطية الأثاث والسجاد المتواجد فى مكان الحائط المراد غسلها بقماش وذلك قبل بدء التنظيف ، أو إبعدى السجاد والأثاث عن مكان الغسل.

ثانياً : جهزى المقشة (الزعافه) المتعلقة بتنظيف الحائط ، أو إستخدمى المكنسة الكهربائية أو مقشة وعليها قطعه من القماش القطنية ، وأزيلى كل الأتربة الموجوده فى زوايا الحائط والحائط نفسه.

ثالثاً : جهزى جردل وإمليه بالماء الدافئ ثم ضعى عليه ربع كوب من الصابون السائل وكوب من الخل ، واحضرى قطعه من الإسفنج.

رابعاً : غطسى السفنجة فى سائل التنظيف وإمسحى بها الحائط ، وإتركى الخليط على الحائط لمدة ربع ساعة ، وذلك حتى يتم تفتيت البقع (تبوش) ، وبعد ذلك قومى بتمرير الإسفنجة على الحائط وأماكن البقع أكثر من مرة لضمان إزالة البقع.

خامساً : جهزى جردل به ماء نظيف واحضرى قطعة قماش قطنية أو سفنجة نظيفة وامسحى الحائط من سائل التنظيف ، وكررى هذه الخطوة أكثر من مرة لضمان إزالة أى صابون على الحائط حتى لا تجير.

  • خلطات تنظيف الحوائط.

أولاً : خليط الماء بالخل.

جهزى لتر من الماء مع كوب من الخل وإسفنجه نظيفة ، فهذا الخليط يتلائم مع الحوائط قليلة الإتساخ ، قومى بغمس الإسفنجه فى الخليط وإمسحى الجدران وإتركيها لمدة 10 دقائق ، وإمسحى الجدار مرة أخرى بنفس الخليط وذلك لإزالة أى بقع متبقية.

ثانياً : خليط صابون الأطباق والخل.

يتماشى هذا الخليط مع الجدران كثيرة الإتساخ والممتلئه بالدهون ، عليكى بإضافة صابون سائل المواعين على لتر ماء وكوب من الخل ، ونظفى الجدار وفقاً للخطوات السابق شرحها فى بداية المقالة.

ثالثاً : خليط الخل والبيكنج صودا.

احضرى لتر ماء مع كوب خل وملعقتين من البيكنج صودا ، هذا الخليط تحفة للتخلص من البقع العنيدة المتراكمة على الحائط ، وأيضاً يستخدم هذا الخليط للتخلص من آثار المواد اللاصقة على الجدران.

والجدير بالذكر أن هناك أنواع عديدة من الدهانات ، والمواد المنظفة يختلف تأثيرها حسب نوع الدهان ، وعليه جربى خلطة التنظيف على جزء بسيط من الجدار قبل تجربتها على الحائط بالكامل ، وذلك لإختبار الخليط المناسب حسب نوع الدهان ، حتى لو كانت الخلطة طبيعية جربى الأول على مساحة صغيرة من الجدار ، حتى لو كان الدهان داكن.

 

ما لا تعرفه عن فوائد الصوم لصحة الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.