عناية بالشعر

أسرع طريقة لتطويل الشعر فى أسبوع

تريد العديد من الفتيات أن يحصلون على شعر طويل ، فيجب الاهتمام بالشعر و قص أطرافه كل فترة و عمل بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على إطالة الشعر ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تطويل الشعر .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تطويل الشعر :

  • وصفة “زيت الروزمارى و الشامبو” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة خمسة نقط من زيت الروزمارى إلى معلقة من الشامبو و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء .

  • وصفة “عصير البصل” :

فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بعصير البصل مع التدليك و تركة لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو للتخلص من رائحة البصل .

  • وصفة “زيت الزيتون و زيت الخروع” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلى معلقتين من زيت الخروع و معلقتين من زيت اللوز و خلطهم جيداً و وضعهم فى وعاء على النار حتى تدفأ ، ثم نقوم بأخذ الخليط و نضعه على فروة الرأس فى المساء و تركة حتى الصباح .

  • وصفة “زيت الجوجوبا و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الجوجوبا إلى معلقتين من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس و الشعر فى المساء و تركهم حتى الصباح ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “الأرز و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة فيه نصف كأس من الأرز و كأسان من الماء و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بتصفية الخليط و أخذ الماء منة و نضعه على فروة الرأس و الشعر لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “زيت فيتامين “E”:

فى هذه الوصفة يتم تفريغ كبسولات فيتامين “E” من الزيت الموجود داخلها و وضعه على فروة الرأس فى المساء مع التدليك و تركه حتى الصباح ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “زيت أركان” :

فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بزيت أركان مع التدليك و تركه لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “زيت الأفوكادو و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الأفوكادو إلى معلقة من عسل النحل و معلقة من زيت جوز الهند و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

ماسك طبيعى لإعادة حيوية الشعر بمكونات طبيعية و سهلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.