صحتك

3 طرق يجب إتباعها للوقاية من نزلات البرد فى فصل الشتاء ” الجزء الأول “

يعانى الكثير من الأشخاص من نزلات البرد خصوصاً فى فصل الشتاء ، ولمنع الإصابة من نزلات البرد ، لابد من الحصول على قسط كافى من النوم ، وممارسة الرياضة بشكل منتظم ، وكذلك ممارسة العادات الصحية ، فضلاً عن الحفاظ على النظافة ، ولحماية أنفسنا هناك عدة طرق لابد من إتباعها للوقاية من نزلات البرد.

عدة طرق للوقاية من نزلات البرد :-

أولاً : تغطيه الجسم بشكل صحيح :

فى فصل الشتاء لابد من تغطيه الجسد بشكل صحيح ، وذلك عن طريق إرتداء ملابس ثقيلة مناسبة لدرجة حرارة الجو ، مثل  القمصان طويلة الأكمام والقمصان الصوفية ، وكذلك السراويل الطويلة ، والأحذية المغلقة .

وفى حالة تساقط الثلوج لابد من إرتداء الكوفية لتغطية الرقبة ، وكذلك إرتدارء القفازات ، وحماية الأذنين ، كل هذا يعمل على تدفئه جسدك ، وبالتالى يخفف من فرص الإصابة بالزكام.

ثانياً : الحفاظ على النظافة العامة لمنع البرد فى الشتاء :

إن السبب الرئيسى لنزلات البرد هو زيادة عدد الفيروسات الموجودة داخل البيئة ، لذلك يجب العناية بالنظافة العامة خلال فصل الشتاء ، مثل غسيل الأيدى بمجرد الوصول للمنزل وقبل الأكل ، ولتجنب البرد أيضاً يجب عدم لمس الغينين أو الأنف أو الفم قبل غسل الأيدى .

ثالثاً : حافظ على نظافة منزلك :

لابد من تنظيف كل جزء من منزلك لتجنب البرد ، وهذا يشمل تنظيف كل جزء فى منزلك مثل تطهير المطبخ والحمامات والغرف ، بالإضافة إلى تنظيف الأشياء والمواد داخل منزلك ، فنظافة كل جزء فى منزلك يجعل الهواء نظيف وبالتالى يمنع من نزلات البرد ، كما يوصى أيضاً بالحفاظ على درجة حرارة المنزل حوالى 23 درجة مئوية ، ومنع فتح الأبواب والنوافذ .

 

تعرف على أفضل المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.