مشروبات طبيعية للبلغم

تعرف على أفضل المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم

صحتك By ديسمبر 13, 2021

كثير من الأشخاص يعانون من نزلات البرد وخصوصاً فى فصل الشتاء ،كما يعانون أيضاً من تكوين البلغم ، وهناك صعوبة فى التخلص منه ، على الرغم من أخذ الأدوية التى تعمل على طرده ، وفى هذا المقال نوضح أفضل المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم.

المشروبات الطبيعية التى تعمل على طرد البلغم :-

أولاً : الزنجبيل :-

من المعروف أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية ، مثل إزالة الإحتقان ، وإذابة البلغم ، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم و الفيروسات .

طريقة التحضير :

إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل على كوب من الماء المغلى ومحلاه بالعسل النحل ، ويتم شرب هذا المشروب أكثر من مرة فى اليوم الواحد .

 ثانياً : عسل النحل  :-

يعتبر عسل النحل من أهم العوامل المساعدة على محاربة الفيروسات والجراثيم وطردها من الجسم  ومنها إذابة البلغم ، بالإضافة إلى أنه من أهم مضادات الفطريات ، وذلك لأنه مقوى للمناعة ويحارب العدوى بشكل كبير .

ثالثاً : عصير الليمون :-

من المعروف أن الليمون يحتوى على نسبة كبيرة  فيتامين سى ، بالإضافة إلى أنه يتميز بخواص طبيعية  مضادة للجراثيم ، وبالتالى فهو عنصر هام ومفيد فى تقليل البلغم ، فضلاً عن أنه يحارب أى عدوى خارجية للجسم .

طريقة التحضير :

وضع ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من الماء الساخن والتحلية بعسل النحل .

رابعاً : أوراق الجوافة :-

تعتبر أوراق الجوافة المغلية من أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى التخلص من البلغم والسعال الملازم للبلغم ، فهو آمن جداً كما أنه من الممكن أن يستخدم خلال فترة الحمل والرضاعة بدون أى آثار جانبية .

طريقة التحضير :

يتم غلى أوراق الجوافة مع الماء ، ويتم شربه يومياً فى الصباح .

خامساً : اليانسون :-

من المعروف أنه بمجرد أن يشعر الإنسان بنزلات البرد ، يلجأ إلى شرب اليانسون ، وخصوصاً إذا كان البرد يصاحبه وجود بلغم ، فيعمل اليانسون على طرده ، فله آثار جيدة فى الحفاظ على الجسم من أى ميكروبات جراثيم ، ويمكن أن نضيف إليه الليمون .

أغذية تحتوى على فيتامين ” د ” أو ” D ” الجزء الثانى

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *