نصائح لمقابلة عمل ناجحة

9 نصائح لمقابلة عمل ناجحة

نصائح لحياة افضل By سبتمبر 22, 2023

اليك أهم نصائح لمقابلة عمل ناجحة فلعلك حصلت على موعد للمقابلة! وهذا يعني أنه يجب عليك أن تترك الانطباع الذي سيجعلك تحصل على الوظيفة، فهناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء عملية المقابلة. للمساعدة في متابعة كل شيء للحصول على مقابلة عمل ناجحة، وهنا سوف نقدم بعض النصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة:

نصائح لمقابلة عمل ناجحة:

القيام بالبحث:

 البحث قدر المستطاع عن الشركة. والتعرف على مهامها وأعمالها وخدماتها، وحجمها، وعملائها، والمنافسين.

 الاستعداد للمقابلة:

 أولا يجب أن تحضر ملف احترافي يحتوي على نسخة من السيرة الذاتية وورق يساعدك على تدوين الملاحظات. كما يجب الحرص على إعداد الأسئلة التي تريد أن تطرحها في نهاية المقابلة.

 ارتداء ملابس مناسبة :

 قبل إجراء المقابلة، يجب اختيار ملابس مناسبة للعمل، أي يجب ارتداء ملابس تظهرك بصورة مهنية. كما يجب تجنب استخدام الكثير من المكياج والعطور ذات رائحة قوية للفتيات.

 الحرص على الوصول في الوقت المحدد:

يجب الحرص على ألا تصل أبدأ متأخر إلى المقابلة. ويجب الحرص على تملك وقت إضافي للعثور على المبنى. وأيضا خطط للوصول قبل عشرة إلى خمسة عشر دقيقة من موعد المقابلة المقرر.

اقرأ المزيد أيضا عن: 8 إستراتيجيات فعالة في إدارة الوقت

راجع مواصفات العمل:

  الحرص على معرفة مواصفات العمل من وكالة التوظيف أو من شخص قام بتأمين المقابلة لك. وعند مراجعة مواصفات العمل، اختر بعض المهام التي تفضل أن تُؤديها في العمل الجديد ومطابقتها مع خبرات سابقة عبر السيرة الذاتية.

السماع الجيد للأسئلة التي تطرح عليك:

  يجب عدم الاستعجال في الإجابة على هذه الأسئلة، والتفكير بشكل جيد في الإجابة، وحاول أن تبدأ الاجابات بعبارات مثل “بناءً على خبرتي” أو “بالإشارة إلى تجارب سابقة”، .كما  يجب تجنب الإطالة في الإجابة والإجابة بإيجاز على الأسئلة المطروحة.

الاستماع:

 عند إجراء المقابلات يجب عدم إهمال الاستماع. ليس فقط الاستماع، ولكن يجب الذهاب إلى أبعد من ذلك ومحاولة قراءة ما بين السطور.

طرح الأسئلة :

 تشير الأسئلة التي تقوم بطرحها إلى مدى اهتمامك بالشركة والوظيفة. والعديد من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم لا يقومون بطرح الأسئلة ويخسرون الفرصة في الحصول على معلومات مهمة.

 رسالة الشكر:

التأكد من إرسال رسالة شكر خلال أربع وعشرين ساعة من المقابلة .حيث يمكن إرسال رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني. وللحصول على أمثلة عن رسائل الشكر، يجب القيام بعرض بعض نماذج رسائل الشكر.

اقرأ المزيد أيضا عن: كلية التجارة وأهم 6 مجالات عمل كلية التجارة للخريجين