زيت الزيتون للشفاه

فوائد زيت الزيتون للشفاه

زيوت واعشاب, عناية بالبشرة By فبراير 24, 2023

جميعنا استخدم انواع مختلفة من مرطبات الشفاه من ماركات مختلفة، ولكن هل سبق وجربت استخدام زيت الزيتون لعلاج جفاف الشفاه وتشققها؟

وبما أننا لم نودع فصل الشتاء وما زلنا نتعامل مع مشكلة تشقق الشفاه ويوجد لدينا خيارات كثيرة ومتنوعة من المرطبات منها المفيد ومنها وجد على الرف دون فائدة، ولكن هنا سوف نستبدلها جميعاً بمرطب طبيعي وهو زيت الزيتون. وكما نعلم أن زيت الزيتون يمتلك العديد من الفوائد الصحية غير أن فوائد زيت الزيتون للشفاه عديدة تتمثل في حل جفاف الشفاه، لذلك سوف نتوسع بالحديث عن قدرته على علاج الشفاه الجافة.

بعض فوائد زيت الزيتون للبشرة:

  • زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والمواد التي قد تؤخر الشيخوخة وتساعد على إصلاح تلف الجلد.
  • كما يساعد زيت الزيتون في ترطيب البشرة عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة. كما يمكنه القضاء على أي مناطق جافة ويساعد في الحصول على بشرة مشرقة.
  • بالإضافة الى أن زيت الزيتون يتمتع بقدرة على تقليل آثار الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد زيت الزيتون للشفاه:

أما عن فوائد زيت الزيتون للشفاه فإن زيت الزيتون يعمل كمرطب ومقشر للشفاه: فعند القيام بفحص مكونات مرطب الشفاه، سنجد أن العديد من العلامات التجارية التي تستخدم زيت الزيتون. لذلك فإن تطبيق زيت الزيتون مباشرة على الشفاه يساعد في تغذيتها ويحميها من التشقق.

كما إن وضع كمية قليلة من زيت الزيتون في الليل ويمكن استخدامه ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، كما يمكن مزج زيت الزيتون مع القليل من السكر لعمل مقشر طبيعي للشفاه ويعمل على تنعيمها ويزيل أي خلايا جلدية جافة أو ميتة.

مقارنة بين زيت جوز الهند أو زيت الزيتون للشفاه:

زيت جوز الهند هو الزيت المفضل لدى الكثيرين لأنه يضمن نعومة البشرة، ولكن بالمقارنة مع زيت الزيتون فإن زيت الزيتون يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة. بينما زيت جوز الهند هو الزيت الأثقل ويحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على شفاه ناعمة. فقط تطبيق القليل من زيت جوز الهند على الشفاه مع التدليك سوف يحسن الدورة الدموية ويزيل الجلد الميت.

وفي النهاية نلاحظ أن زيت جوز الهند وزيت الزيتون خياران جيدان للشفاه. وذلك بسبب خصائصهما التي تساعد في تقليل التصبغ وترطيب الشفاه.

شاهد أيضا…

ماسكات زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة تعرف عليها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *