المضادات الحيوية الطبيعية ودورها

المضادات الحيوية الطبيعية ودورها في زيادة كفائة جهازك المناعي

صحتك By نوفمبر 06, 2022

في ظل حديثنا المستمر عن COVID- 19 والخوف من الأمراض المنتشرة أصبح من المهم لنا مراقبة صحتنا وتعزيز مناعتنا. ومع الاهتمام الدائم بالنظافة والحفاظ عليها واتباع جميع النصائح الطبية التي تم وضعها. وهنا سوف نتكلم عن المضادات الحيوية الطبيعية المجربة والمختبرة والتي تساهم في حمايتك انت وأسرتك من الإصابة بالأمراض.

المضادات الحيوية الطبيعية:

العسل:

يعتبر العسل غذاء مثالي مضاد للبكتيريا. أما عن المكون الأساسي في العسل فهو البيروكسيد المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا كما يعرف بأنه يساعد في التئام الجروح عند وضعه على الجرح.

الزنجبيل:

يعرف الزنجبيل بأنه يساعد في علاج الانفلونزا ونزلات البرد، كما يحارب الغثيان والقيء. كما إنه مضاد حيوي طبيعي يمكن إضافته إلى العصائر والمشروبات والشاي.

الثوم:

يعرف الثوم بخصائصه كمضاد حيوي وفي الواقع يمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا. وأفضل طريقة للاستفادة من فوائد الثوم تناوله نيئا كما هو الحال عند تناوله في السلطات. وان لم تستطع فحاول اضافته إلى الحساء وطعامك اليومي لأن الثوم له خصائص كثيرة وفعالة في محاربة جميع انواع البكتيريا والفيروسات.

فيتامين سي:

إن كنت من الأشخاص الذين يحبون الفاكهة أو لا فإن تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي يجب أن تكون أساسية في يومك، فالفواكه مثل الأناناس والبرتقال تعتبر مقويات كبيرة للمناعة ويجب تناولها على الأقل مرتين في الأسبوع، وعصير هذه الفاكهة يعتبر مفيد للصحة.

القرفة:

تعرف القرفة بأنها تمتلك خصائص المضادات الحيوية وهي مادة فعالة في مكافحة عدوى الخميرة. وأسهل طريقة للحصول على فوائدها بشكل يومي هي وضع القليل منها مع الشاي.

الأوريجانو:

من التوابل الإيطالية المفضلة والمعروفة بأنها مضاد حيوي ومن المعروف أنها تقوي المناعة، ولها خصائص مضادة للالتهابات كما تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. ويمكن إضافتها برش القليل منها على السلطات أو الحساء والافضل من ذلك هو الطهي بزيت الأوريجانو في حال توفره.

فعليك أن تحاول جعل هذه الأطعمة الطبيعية والمضادات الحيوية التقليدية جزئا من نظامك الغذائي في حال رغبتك في التمتع بصحة جيدة من جميع النواحي. ونلاحظ مع ضعف انتاج المضادات الحيوية والاستهلاك الكبير لها، هذا النقص أدى إلى الاهتمام في الحصول على المضادات الحيوية من مصادر طبيعية اعتماداً على مقولة “ليكن طعامك دوائك”.

شاهد أيضا..

الأثار السلبية للوجبات السريعة على أجسامنا

النسيان.. لماذا ننسى؟ وكيف يمكننا أن نتذكر بشكل جيد؟

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *