عناية بالشعر

وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر و اعطاؤه اللمعان و الحيوية

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة هيشان الشعر ، فتسبب لهم هذه المشكلة الاحراج و الازعاج ، لذا يجب الاهتمام بالشعر و عمل عدد من الوصفات له التي تساعد علي تقليل هيشان الشعر .

تعرف علي الوصفات التي تساعد علي تقليل هيشان الشعر :

  • وصفة “جل الالوفيرا و زيت اللافندر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من جل الالوفيرا إلي عشر قطرات من زيت اللافندر و كأس من الماء ، و خلطهم جيداً و وضعهم داخل زجاجة ، و بذلك يكون الخليط جاهز للاستخدام ، حيث يتم رج الزجاجة قبل رشها علي الشعر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة كل يوم .

  • وصفة “الافوكادو و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الافوكادو إلي معلقتين من زيت الزيتون ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “الموز و الزبادي” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الموز إلي علبة من الزبادي و معلقتين من العسل و معلقتين من زيت الزيتون ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة نصف ساعة ، مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “زيت جوز الهند و فيتامين “E” ” :

في هذه الوصفة يتم إضافة أربعة معالق من زيت جوز الهند إلي كبسولتين من فيتامين “E” ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس و تركهم لمدة أربعون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “المايونيز و زيت اللوز” :

في هذه الوصفة يتم إضافة عشرة معالق من المايونيز إلي ثلاثة معالق من زيت اللوز و بيضة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس و تركهم لمدة نصف ساعة ، مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

 

فوائد ماء الأرز المذهلة للشعر نتيجة مبهرة فى أقل من أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.