عناية بالشعر

وصفات طبيعية تجعل الشعر لامع و صحي

يريد جميع الأشخاص أن يكون لديهم شعر لامع و صحي ، لذا يجب الاهتمام بالشعر و عمل العديد من الوصفات له للحصول علي اللمعان المطلوب ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تجعل الشعر لامع .

تعرف علي بعض الوصفات التي تجعل الشعر لامع :

  • وصفة “عصير البصل و زيت اللافندر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير البصل إلي ربع معلقة من زيت اللافندر ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “الأفوكادو و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة  ثمرة مهروسة من الأفوكادو إلي معلقتين من زيت الزيتون و معلقة  من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر المبلل و فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة ساعتين ، مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “عسل النحل و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة أربعة معالق من العسل إلي معلقتين من زيت الزيتون ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر .

  • وصفة “زيت الزيتون و البيض” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلي بيضة و معلقتين من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “جل الالوفيرا و زيت جوز الهند” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من جل الصبار إلي معلقة من زيت جوز الهند و معلقة من زيت الزيتون و ثلاثة معالق من اللبن و ثلاثة معالق من مطحون الكركدية ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و  وضعهم علي الشعر و فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة ساعتين ، مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

 

وصفات طبيعية للشعر الجاف تساعد علي ترطيبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.