عناية بالبشرة

نصائح للتخلص من جفاف اليدين

على الرغم من وجود العديد من الأسباب، إلا أن الطقس البارد وانخفاض مستويات الرطوبة هما السببان الرئيسيان. مما قد يجعل من الصعب على بشرتك الحفاظ على الترطيب المناسب. ويلزم إتباع نصائح للتخلص من جفاف اليدين هذا.

كما إنه فصل الشتاء بالإضافة ومع الانخفاض لدرجات الحرارة وانخفاض مستوى الترطيب الطبيعي للبشرة وإشراقها. نتيجة لذلك تصبح بشرتنا جافة وبلا حياة، وتبدو متفاوتة وباهتة، خاصة على اليدين والقدمين. إذ يصبح جلد اليدين والقدمين جافًا ومتقشرًا وخشنًا وقد يبدأ في الحكة والتشقق، وهنا سوف نقدم طرق تساعد على علاج جفاف اليدين والقدمين.

ترطيب اليدين:

يوجد مجموعة متنوعة من المرطبات في السوق والعديد منها مصمم خصيصًا لليدين والقدمين. كما يجب ترطيب اليدين في كل مرة تغسل فيها للمساعدة في استعادة الرطوبة الطبيعية للجلد. يمكن أن تساعد أيضًا العديد من الزيوت مثل زيت جوز الهند للحصول على الترطيب المطلوب.

حماية الجلد من أشعة الشمس:

على الرغم من أن أشعة الشمس الشتوية ليست قاسية حقًا، إلا أن حماية الجلد من الآثار الضارة للشمس أمر ضروري في فصل الشتاء. فضلاً عن أنه يمكن أن يجفف الجلد ويسبب الحروق ويؤدي إلى مشاكل صحية أخرى أكثر خطورة. لذلك يجب التأكد من حماية جميع مناطق الجسم من التعرض الطويل لأشعة الشمس ولا تستثنى اليدين من ذلك. كما ويجب أيضا استخدام واقي شمسي عالي الجودة لمنع أشعة الشمس من جفاف يديك.

الحرص على استخدام الصبار:

يحتوي الصبار على العديد من الفوائد الصحية وهو عنصر شائع في منتجات العناية بالبشرة بسبب خصائصه كمضادات حيوية ومضادة للالتهابات. ويتوفر بسهولة دون وصفة طبية ويمكن استخدامه على البشرة كمرطب طبيعي وليس له أية آثار جانبية.

تجنب استخدام الصابون:

غالبًا ما تكون المواد الكيميائية الموجودة في الصابون مسؤولة عن تأثير جفاف اليدين. لذا يجب على الأشخاص محاولة تجنب غسل أيديهم بشكل مفرط أو الحد منه حتى لا تجف الأيدي.

 استخدام القفازات:

يعتبر استخدام القفازات عندما نقوم بأعمال تتطلب إبقاء الأيدي مغمورة بالمياه أو ملامستها للماء مدة طويلة أمر ضروري، لان التعرض الطويل للماء يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد وهذا بدوره يؤدي إلى جفاف الجلد.

العلاجات الليلة:

إن الأشخاص الذين يعانون من جفاف اليدين والقدمين عليهم تجربة العلاجات الليلية للحصول على نتائج أفضل جيدة. حيث يقومون بوضع كميات كثيرة من الكريمات أو المستحضرات المرطبة على اليدين وتغطيتها بالقفازات. أذ تساعد هذه الأغطية على امتصاص أفضل للمرطب في الجلد مما يمنح اليدين نعومة ونضارة في اليوم التالي.

شاهد أيضا…

نصائح للوقاية من إصابات التمارين الرياضية

نصائح أثناء التمارين الرياضية لتعزيز كفاءتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *