التمارين الرياضية

نصائح أثناء التمارين الرياضية لتعزيز كفاءتها

رياضة By ديسمبر 16, 2022

من المؤكد أن لديك العديد من الالتزامات التي تلتزم بها خلال اليوم. لذا عليك ألا تضيع ثانية في تمرين رديء. يمكن أن تشعر بضياع وقتك في صالة الألعاب الرياضية إذا كنت تجهد عضلاتك. وتستكمل مجموعات غير مكتملة، وتتدرب لفترات أطول، وعندما تحصل على نتائج سيئة.

ولكن يمكنك تحسين كفاءتك وقوتك وحتى وقتك في صالة الألعاب الرياضية اليوم وغدًا ودائماً عن طريق اتباع نصائح أثناء التمارين الرياضية، والقيام ببعض الأشياء البسيطة قبل وبعد الذهاب. فإذا كنت تخطط لقضاء وقت في صالة الألعاب الرياضية، يجب عليك التأكد من حصولك على قسط جيد من الراحة. وقائمة التشغيل الخاصة بك جاهزة للانطلاق. وتذكر أن الحصول على جسم أقوى وأكثر لياقة يستحق النضال من أجله.

 تحضير الجسم قبل التمرين أمرًا أساسيًا!

يجب أن تعلم أن التدريبات لا تبدأ عندما تدخل صالة الألعاب الرياضية، ولكن تبدأ عندما تستيقظ في الصباح وتستمر طوال اليوم. لذلك فإن الأمر يتطلب أكثر من مجرد تعبئة حقيبة رياضية للتحضير لجلسة الجيم. مثلاً تناول الأشياء الصحيحة في الأوقات المناسبة هو المفتاح لزيادة إنتاجية جسمك في صالة الألعاب الرياضية. علاوة على ذلك ومن المفيد ألا تنسى أن ما تأكله يهدف إلى تزويدك بالطاقة خلال التمرين. لذا قم باختيار الطعام الصحي.

5 نصائح أثناء التمارين الرياضية:

الإحماء بطريقة ذكية:

يمكن أن يؤدي الإحماء المطول وغير الهادف إلى استنفاد طاقة الفرد وإطالة جلسة التمرين دون داع. بدلاً من ذلك قم بالإحماء بسرعة وكفاءة. تأكد من أنك تقضي القليل من الوقت فقط على جهاز المشي أو بكرات الإسفنج.

 خطة تمارين محددة بشكل مسبق:

قم بإعداد جدول تمارين يومي وتأكد من الالتزام به وابتعد عن التدريب العشوائي. يمكنك إجراء تغييرات على خطة التمرين الخاصة بك، ولكن تأكد دائمًا من التخطيط المسبق لها.

تحديد فترات للراحة:

حدد مقدار الوقت الذي تستريح فيه بين مجموعات التمرين، يمكن أن تكون فترات الراحة قصيرة ومحددة بعض الشيء. لذا لضمان تمرين مكثف حدد الوقت بدقة.

المحافظة على التركيز:

الضياع في التركيز مع الزملاء من الموجودين في الصالة الرياضية طريقة مؤكدة لفقدان التركيز وكثافة التدريب. لذلك لا تتورط في محادثات عقيمة، لكن لا تتجاهل الموجودين وتذكر الابتسامات المهذبة.

تدريب واقعي:

يجب أن نحافظ على تدريبات بسيطة وغير معقدة عندما لا نمتلك الوقت الكافي. ولجعل كل تمرين مهمًا يجب علينا ربط واقعنا مع توقعاتنا.

شاهد أيضا…

تمارين كمال أجسام للمبتدئين

التنشيف العضلي – نصائح لبناء كتلة عضلية في فترات التنشيف

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *