مستحضرات تجميل

كيفية إختيار كريم الأساس حسب نوع البشرة

يُعد إختيار كريم الأساس هو أحد أهم العناصر الذى يظهر جمال بشرتك ، وتحتار البنات وخصوصاً المبتدئين فى إختياره ، وغالباً ما تضعه على بشرتها ويكون غير مناسب لها ، وسوف نوضح كيفية إختيار كريم الأساس حسب نوع البشرة .

أولاً : كريم أساس للبشرة الدهنية :-

البشرة الدهنية يجب عليها عند إستخدام الكريم ، إختيار البودر أو السائل الخالى من الزيوت ، وذلك لأن هذه الأنواع من الكريمات تمتص الدهون التى تخرج من البشرة الدهنية ، وتجعلها ناعمة وغير لامعه .

ثانياُ : كريم أساس للبشرة الجافة :-

أصحاب البشرة الجافة عليها إستخدام كريم الستيك أو السائل الغنى بالزيوت ، هذه الأنواع من الكريمات تمنع تشقق البشرة بعد وضعه ، وتجعلها بشرة هادئة وأنيقة .

ثالثاً :البشرة المختلطة :-

إذا كانت بشرتك جافة من مكان ودهنية من مكان آخر هنا تُعد بشرتك مختلطة ، وتعتبر البشرة المختلطة من البشرات صعبة التعامل معها وخصوصاً عند إختيار الكريم ، وعليه قومى بإختيار الكريم المخصص للبشرة المختلطة والذى يحتوى على زيوت ومواد مرطبة معاً ، والمناطق التى يوجد بها البشرة الدهنية إستخدمى كريم خاص بالبشرة الدهنية .

 رابعاً : البشرة الحساسة :-

إن البشرة الحساسة معرضة دائماً لحب الشباب ، لذلك يجب على أصحاب البشرة الحساسة تجنب المنتجات التى تهيج البشرة منها ” الكحول ، والعطور، التلك ، الزيوت ” ، ومن المواد التى تهيج الجلد أيضاً ” البارابين ” ومهيجات الجلد ، لذلك يجب على أصحاب البشرة الحساسة إختيار كريمات خالية من تلك المواد .

 

ما لا تعرفه عن “زيت اللافندر” وكيفية إستخدامه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.