الفازلين

الفازلين أصله واستخداماته

مستحضرات تجميل By نوفمبر 15, 2022

هلام البترول (الفازلين) الفازلين الأبيض خليط شبه صلب من الهيدروكربونات. روج له أنه مرهم (مادة موضعية) لما يمتلك من خصائص تساعد في العلاج.

استخدامات الفازلين:

أصبح الفازلين عنصراً أساسياً ومهما في الطب وتم البدء باستخدامه لأغراض تجميلية وعلاج العديد من الأمراض.

الترطيب:

يستخدم بعد الاستحمام حيث يطبق على المنطقة التي نشعر بأنها جافة والمتقشرة. اما بالنسبة للكعوب المتشققة فيجب ارتداء زوج من الجوارب للاحتفاظ بالرطوبة ومنع ظهور البثور لاحقا.

إزالة المكياج:

مزيل المكياج لم يعد متوفرا لديكِ لا تهتمي ما عليك فعله هو فقط وضع القليل من الفازلين ومسح المكياج بقطعة قطن.

مقشر للشفاه:

أن إضافة القليل من السكر إليه ووضعه على الشفتين والفرك لبضع ثوانً سيؤدي إلى إزالة أي قشور من الجلد وبعدها يجب القيام بغسل المقشر وتطبيق طبقة رقيقة منه أيضا على الشفتين لترطيبهما.

يساعد بالقيام بعملية طلاء الأظافر بطريقة مثالية:

قبل البدء بطلاء الأظافر يجب وضعه حول الجلد الزائد، سيكون بمثابة الحاجز عند ارتكاب أي خطأ ويمنع التصاق طلاء الأظافر على الجلد.

حماية الجلد عند القيام بصبغ الشعر:

إذا كنتي من الأشخاص الذين يستخدمون صبغات الشعر فمن المؤكد أنك تعلمين أن صبغ البشرة مع الشعر أمر صعب تجنبيه. ولكن عند توزيع طبقة من الفازلين عند منبت الشعر وعلى أذنيكِ وأعلى الرقبة سيجعل أمر الصبغة والتنظيف أسهل كما يمنع تلطيخ البشرة بمزيد من الصبغة.

يساعد على ثبات رائحة العطر:

إن وضع كمية قليلة منه على أماكن النبض (خلف أذنيكِ، خلف ركبتيكِ، معصميكِ) قبل وضع العطر، عندها يقوم الفازلين بامتصاص الرائحة ويحافظ عليها لفترة طويلة.

المساعدة في الحصول على رموش كثيفة:

عندما تنفذ الماسكارا المفضلة فإن البديل السهل والمتوفر القليل من الفازلين.

منع أذن السباح:

إذا كنت تسبح كثيرا فإنه أيضا يحافظ على أذنيك، اغمس قليلاً منه في كرة قطنية ثم ضع القطن في كل أذن قبل الغوص في الماء، وبهذه الطريقة تمنع الرطوبة غير المرغوب فيها.

 المحافظة على الجلد:

سواءً كان حذاء مصنوع من الجلد او سترة جلدية أو أي شيء فإن وضع الفازلين على البقع البالية والقيام بالفرك يجعلها تتلمع مرة أخرى.

شاهد أيضا..

ما فائدة الشيلاجيت؟ وما أصله؟ وهل هو أمن على الصحة؟

ما هو الـ ASMR؟ ومن أول من اخترعه؟ وهل هو مفيد أم ضار؟

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *