زيوت واعشاب

فوائد زيت الجرجير السحرية للشعر

يعتبر زيت الجرجير من الزيوت الطبيعية التى تفيد الشعر بدرجة كبيرة  بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية و المواد المضادة ، فهو زيت تم استخراجه و الحصول علية من نبات الجرجير ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على فوائده للشعر .

تعرف على فوائد زيت الجرجير للشعر :

  • يعمل على تقوية جذور الشعر من البصيلات :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الجرجير إلى معلقة من زيت الخروع و معلقة من زيت جوز الهند و معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم فى وعاء على النار حتى يدفأ ، ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و نتركهم لمدة ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • يعمل على تحسين الدورة الدموية فى الفروة :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بالزيت و تركه لمدة ستون دقيقة ، ثم غسل الشعر بالماء .

  • يقلل من تساقط الشعر :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الجرجير إلى معلقة من هلام الألوفيرا و بياض بيضة  ، و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس و الشعر لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • يستخدم فى علاج قشرة الشعر :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بالزيت مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • يعطى الشعر اللمعان و البريق و الترطيب الذى يحتاج عليه :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم إضافة خمس معالق من زيت الجرجير إلى خمس من الزبادى و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس و الشعر لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • يعمل على نمو بصيلات الشعر :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الجرجير إلى معلقتين من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع .

  • يساعد فى تطويل الشعر :

طريقة الأستخدام : فى وعاء يتم إضافة ثلاثة معالق منه و وضعة على النار حتى يدفأ ، ثم نقوم بإخذ الزيت و وضعة على فروة الرأس مع التدليك و تركة لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع .

  • يزيد من كثافة الشعر :

طريقة الأستخدام : فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الجرجير إلى معلقة من زيت الجوجوبا و نصف كأس من عصير الجرجير و معلقة من الزبادى و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس و الشعر لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة فى الأسبوع .

فوائد زيت البصل للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.