طبخ

فوائد تناول السلطات بشكل منتظم

تعتبر السلطة طبقاً جانبياً في النظام الغذائي، ولكن في الوقت الحالي وقد حان الوقت لتحديث نظامنا الغذائي واعتبار السلطة وجبة رئيسية. وذلك نظرا لإن فوائد تناول السلطات كثيرة ومتعددة ومن السهل صنعها في المنزل أو طلبها في المطعم عندما نكون في الخارج.

فوائد تناول السلطات:

تعتبر مصدر طبيعي للألياف:

إن الخضروات الورقية والخضروات النيئة مصدراً هاماً للألياف الطبيعية، وإن استهلاك كمية كافية من الألياف بشكل يومي له العديد من المزايا الصحية:

  • إن الألياف تلعب دور جيد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.
  • الألياف تساعد في تقليل الكوليسترول الضار.
  • إن تناول الألياف بكميات كافية تساعد في إنقاص الوزن وتسهيل حركة الأمعاء والحفاظ على وزن صحي.

مكافحة الشيخوخة:

بمجرد تذوقك الطعم يصبح من الصعب تجاوزها والابتعاد عن ألوانها النابضة بالحياة، إن تناول الخضار النيئة مفيد جدًا للصحة، حيث تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الخضار على تحسين صحتك العامة ووقايتك من الأمراض وتساعد في الحفاظ على وزن صحي وطاقة تذكرنا بأيام الشباب إضافة إلى ذلك فهي من أسهل الأطعمة في التجهيز.

تساعد في إدارة الوزن:

إن تناول السلطات كمقبلات أو طبق رئيسي سوف يجعلك تشعر بالامتلاء في وقت أسرع مما يجعلك تستهلك كميات أقل. لذلك يجب أن تكون السلطة مكونة من أكبر عدد ممكن من الخضار النيئة. وجميعنا يعلم أن معظم الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية ومرتفعة بالعناصر الغذائية. ولهذا السبب فإن تناولها بشكل يومي يساعدك في البقاء نحيفاً ويساعدك في الحفاظ على وزنك أيضا. كما أن تناولها كل يوم سيجعلك تلاحظ الفرق خلال أسابيع قليلة.

إنها مصدر للدهون الصحية:

يمكن أن نزيد من القيمة الغذائية للسلطة بإضافة بعض البذور سواء كانت محمصة أو نيئة مثل إضافة السمسم، الشيا، الكتان المطحون وبذور أخرى وذلك لضمان حصولك على احتياجاتك اليومية من الدهون المفيدة. كما يمكن إضافة القليل من الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون البكر، ومن الممكن إضافة شرائح من الافوكادو للحصول على سلطة أفضل. كما إن هذه الإضافات تغني السلطة بالعناصر الغذائية المفيدة وتزيد من الإحساس بالشبع.

تحسين أداء العضلات:

من المؤكد أنك سمعت أن بناء العضلات أو إصلاحها يحتاج إلى تناول البروتين. وان بعض الخضروات مثل السبانخ بالإضافة إلى فوائدها للعظام فهي ترفع مستويات الطاقة والعضلات. كما تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الخضار على زيادة قوة الخلية وإن الخضروات مثل السبانخ الفطر، الفلفل، البطاطا الحلوة يمكن غليها حتى نستطيع تناولها.

شاهد أيضا..

سلطة الزبادي بالخيار الشهية وطريقة عملها

طريقة عمل سلطة الفواكه دون الحاجة لشرائها من المحلات فالمذاق يستحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *