صحتك

فوائد الجوز الصحية وأهمية تناوله بالنسبة للطلاب

وصف الجوز بأنه غذاء الدماغ وذلك بسبب شكله المتشابه مع الدماغ وقد ثبت أن فوائد الجوز عديدة، منها على سبيل المثال أن الجوز يساعد في تحسين وظائف المخ. لذلك يجب على الطلاب في المدارس الجامعات الذين يعانون من التعب والإجهاد في فترة الامتحانات التفكير في إضافة الجوز إلى نظامهم الغذائي اليومي.

وإن الشعور بالتعب والإجهاد في فترة الامتحانات امر شائع جدًا، وبغض النظر عن مقدار المذاكرة الجادة أو الاستعداد التام للامتحان. فإن الشعور ببعض التوتر قبل رؤية ورقة الأسئلة أمر طبيعي. ودائما ما استنفذ الطلاب الطرق للحصول على أفضل النتائج منهم من سهر الليل كاملاً، ومنهم من قضى الوقت في الصلاة للحصول على أفضل النتائج. ولكن ماذا عن إضافة الجوز إلى النظام الغذائي اليومي في الأسابيع التي تسبق الامتحانات.

فزائد الجوز للطلاب:

يعرف الجوز بأنه الطعام الخارق وذلك بسبب فوائده الصحية، وقد أثبتت الدراسات بأن الجوز غذاء فائق للدماغ. مما يجعل الطلاب الراغبين في الحصول على أفضل النتائج التفكير بتناوله في فترة الامتحانات. وسوف نتحدث عن العديد من الفوائد الصحية الأخرى للجوز:

الجوز مفيد للدماغ:

نحن لا نقول إن الجوز مفيد للعقل لمجرد التشابه بالشكل. ولكن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت فوائد الجوز لوظائف الدماغ، حيث إن للعناصر الغذائية الموجودة في الجوز دورًا في منع الأكسدة والالتهابات داخل الدماغ. كما تلعب دوراً مهما أيضا في تحسين الذاكرة ومرونة العقل.

الجوز غذاء مفيد لصحة العظام:

الجوز يساعد على زيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم. كما يقلل من إفراز الكالسيوم أثناء عمليات التمثيل الغذائي.

مضاد للالتهابات:

يعرف الجوز بخصائصه المضادة للالتهابات، واستهلاك الجوز كل يوم يساعد في مكافحة العديد من الأمراض على سبيل المثال التهاب المفاصل والروماتيزم وغيرها.

الجوز يساعد في زيادة الايض:

إن القليل من الجوز يمكن أن يوفر دفعة لعملية التمثيل الغذائي البطيء. حيث إن الكمية القليلة من الجوز مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على الهضم والنمو وتساعد في عمليات التمثيل الغذائي.

الجوز يساعد في إنقاص الوزن:

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإن الجوز يعطي شعور بالشبع بعد تناول القليل منه. فهو غني جداً بالبروتين ويساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي.

جيد للهضم:

بسبب غناه بالألياف ولهذا السبب فهو يساعد في تنظيف الأمعاء ويساعد في إزالة السموم من الجسم وبالتالي يساعد في التخلص من الإمساك.

شاهد أيضا…

فوائد الموز.. 10 فوائد تجعلك تنتظم على تناوله

نصائح للوقاية من إصابات التمارين الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *