البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق الصحية

صحتك By ديسمبر 19, 2022

البيض يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد جسمك. ونعلم جميعًا أنه عندما تقوم بقلي أحد الأطعمة، فإن ذلك يؤثر على التذوق كما وقد تسبب بعض المشكلات الصحية. لذلك دعونا نركز على فوائد البيض المسلوق لأن هذا النمط من الطهي مثالي لأولئك الذين يرغبون في تعزيز المناعة أو فقدان الوزن. وهناك العديد من الفوائد الصحية للبيض المسلوق، لذلك يجب أن تبدأ يومك بإتيانك وعاء وإضافة الماء والبيض إليها وتركها تغلي.

فإن البيض يحتوي على العديد من الفوائد منها على سبيل المثال فيتامين (A) وحمض الفوليك وفيتامين (B5) وفيتامين (B12) وفيتامين د والحديد والفوسفور والسيلينيوم والزنك والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. ويكاد لا يوجد طعام مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثله، وهنا سوف نتحدث عن فوائده الصحية.

فوائد البيض المسلوق:

البيض المسلوق يحتوي على دهون صحية:

تحتوي البيضة المسلوقة على دهون صحية جيدة تحمي الأعضاء وتساعد في الحفاظ على دفء الجسم. مما يجعل البيض المسلوق غذاء مثالي في فصل الشتاء.

البيض المسلوق يقوي المناعة:

إن البيضة تحتوي على كمية جيدة من فيتامين ب٦ وب١٢ جنبًا إلى جنب مع الزنك. وهي تساعد في تعزيز المناعة وأيضا مكافحة الإنفلونزا والبرد.

يساعد البيض المسلوق في الحفاظ على قوة العظام:

يمكن اعتبار البيض مصدرًا جيدًا لفيتامين (د) الذي يعزز المناعة ويحافظ على صحة العظام.

يساعد البيض المسلوق في إنقاص الوزن:

يعتبر البيض مصدر جيد للبروتينات الخالية من الدهون بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، مع سعرات حرارية منخفضة، يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. وهو أمر ليس من السهل القيام به خلال فصل الشتاء حيث إن الخمول أو الطقس البارد يخلقان عقبات في نظام اللياقة البدنية الخاص بكل شخص.

البيض المسلوق يساعد التمتع بعقل سليم:

إن البيض يحتوي على كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والكولين، والتي تبني غشاء الخلية ولها دور في إنتاج جزء الإشارة في الدماغ.

يمكن أن يحمي البيض المسلوق العينين:

إن الجزء الأصفر من البيض المسلوق يحتوي على اللوتين والزياكسانثين الذي يحمي العينين بل ويقلل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

يعمل على تعزيز جمال البشرة:

يحتوي الجلد على جزء مهم وهو السيلينيوم، ويعتبر البيض مصدرًا ممتازًا لها.

يعزز صحة الشعر:

يحتوي البيض على البيوتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه.

مفيد لصحة القلب:

إن البيض المسلوق يحتوي على كوليسترول جيد يحافظ على صحة القلب إذا تم تناوله باعتدال.

شاهد أيضا…

فوائد الملفوف الصحية للجسم

البطاطا الحلوة طريقة عملها وأهم فوائدها