عناية بالشعر

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور الشعر الأبيض بشكل مبكر بالرغم من صغر أعمارهم ، مما يسبب لهم الازعاج ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من الشعر الأبيض .

تعرف علي بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من الشعر الأبيض :

  • وصفة “القهوة و الماء” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة ستة معالق من القهوة إلي كأس من الماء ، و وضعهم علي النار و تركهم حتي الغليان ، ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر و تركه لمدة ساعة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة كل أسبوعين .

  • وصفة “ورق الكاري و زيت جوز الهند” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة عشرون ورقة من ورق الكاري إلي نصف كأس من زيت جوز الهند ، و وضعهم علي النار و تركهم حتي يتحول لون الخليط إلي اللون الأسود ، ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر و فروة الرأس و تركه لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة كل أسبوع .

  • وصفة “الشاي و الملح” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة كأس من الشاي إلي معلقة من الملح و نصف كأس من الماء ، و وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر و فروة الرأس و تركه لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “ورق الحناء المطحون و الزبادي” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من ورق الحناء المطحون إلي معلقة من الزبادي و معلقة من القهوة و ثلاثة معالق من نبات الآملا ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و ترك الخليط علي الشعر حتي يجف ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرة في الأسبوع .

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف و المتضرر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *