عناية بالشعر

صبغات طبيعية لتلوين الشعر

هل تعبت من إنفاق الأموال على صبغات الشعر الكيميائية المضرة للشعر؟ إذآ يجب التوقف فوراً والبدء باستخدام صبغات طبيعية لتلوين الشعر، بل وتغذيته أيضا وهنا سوف نتحدث عن بعضها:

صبغات طبيعية لتلوين الشعر:

أولا: الحناء: –

إن استخدام عجينة مصنوعة من أوراق الحناء حيلة قديمة جدًا لصبغ الشعر بشكل طبيعي. ولكن في كثير من الأحيان ينتهي الأمر بإعطاء مسحة من اللون البرتقالي على الشعر. وبالرغم من أن الحناء تتمتع بفوائد كثيرة ومتنوعة إلا أن الناس لا ترغب باستخدامها بسبب لونها. لذلك فإن أفضل وأحدث طريقة لحل هذه المشكلة هي إضافة مسحوق النيلي وهو نوع من الأعشاب تضاف إلى الحنة وبعدها يمكن وضع المزيج على الشعر. النيلي مفيد لشعرك وهو عامل تلوين قوي يمنح الشعر اللون الأسود.

ثانياً: الشمندر: –

إذا كنتي ترغبين بصبغ شعرك باللون الأحمر أو صبغ الشعر باللون الوردي، فإن استخدام الشمندر الطريقة الأفضل للحصول على هذا اللون بشكل طبيعي. نعم إنه امر ممتع تغيير لون الشعر من حين لآخر ومن الممكن أن يساعد البنجر على تحقيق ذلك بشكل طبيعي دون الحاجة لاستخدام الصبغات الكيميائية المضرة بالشعر.

وهنا انت بحاجة إلى تقطيع بعض البنجر (الشمندر)، ووضعه في الفرن بعض الوقت حتى يصبح طريا وبعدها تقومي بخلطه وتصفيته وإضافة بعض زيت جوز الهند إليه. ثم نقوم بتطبيق الصبغة على الشعر وتترك لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء البارد. سيبقى اللون لبضعة أسابيع قبل أن يغسل بشكل طبيعي.

ثالثاً: القهوة: –

إذا كان لون شعرك بني بشكل طبيعي وتريدين الاحتفاظ بهذا اللون، أو كان شعرك أسود اللون وترغبين بعض الخطوط البنية على شعرك الأسود. فإن صبغ الشعر بالقهوة هي طريقك للحصول على ما تريدين. في الواقع إن استخدام القهوة للشعر هي خيار رائع فلا تعمل القهوة فقط كصبغة للشعر، ولكنها أيضًا تعمل على تعزيز نمو الشعر من خلال تقوية الجذور.

لهذا نحن بحاجة إلى شراء بعض القهوة العضوية المحمصة الداكنة مثل الإسبريسو وتخمير خليط قوي منها لتطبيقه على شعرك. كما يجب التأكد من غسل الشعر بالشامبو جيداً قبل تطبيق القهوة على الشعر وبعد الانتهاء من صبغ الشعر بالقهوة.

رابعاً: الجزر: –

إذا كنت تريدين صبغة برتقالية ضاربة إلى الحمرة لشعرك فإن استخدام عصير الجزر يساعدك في ذلك. كل ما عليك هو مزج عصير الجزر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتطبيقه على الشعر لمدة ساعة ويشطف باستخدام خل التفاح.

شاهد أيضا…

فوائد الصبار للشعر وكيفية استخدامه

علاجات منزلية للشعر التالف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *