سمسم

زيت السمسم ودوره في تخفيف ألام المفاصل

زيوت واعشاب By نوفمبر 13, 2022

كثير منا يعاني من هشاشه العظام وآلام المفاصل والخشونة، وهي من الآلام والأوجاع التي لا تُحتمل ولا يمكن تحملها الا بالمسكنات والأدوية الكيميائية. وحتى نتجنب كل هذه الآلام يجب ان نعتني بأنفسنا منذ البداية وقبل ان يتغلغل الألم ويصبح لا يحتمل. لذلك أنصحكم بـ زيت السمسم.

فوائد زيت السمسم:

  • فالسمسم له فوائد عديدة فهو يحمى من كل هذه الآلام من آلام المفاصل، والخشونة، وهشاشه العظام، وأيضا يقى من النوبات القلبية.
  • وايضا من مميزات السمسم وفوائده تخفيف الوزن والقضاء على الدهون وليس زيادة الوزن كما يعتقد البعض فهو اعتقاد خاطئ. إذ يعتقد البعض ان السمسم يزيد الدهون في الجسم لأنه يحتوي على الدهون، ولكن المعلومة الحقيقية هي ان الدهون تذيب الدهون.
  • فالسمسم وزيت السمسم تصنيفه الكيميائي من الأحماض الدهنية غير المشبعة. وبالتالي فهو من الدهون لذلك فهو يحرق الدهون لأنه كما عرفنا ان الدهون تحرق الدهون.
  • كما يُعد أيضا مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ومحفز لجهاز المناعة.

متى نحصل على السمسم:

بعد ذكر فوائد زيت السمسم نعود لمرجوعنا فبالنسبة لهشاشه العظام وآلام المفاصل والخشونة فمن المعروف ان العظام تحتاج لكالسيوم والكالسيوم يحتاج لماغنسيوم وايضا فيتامين (D) وايضا فيتامين (K2) فهذه منظومه الكالسيوم المعروفة.

ولكن يجب معرفه الوقت المناسب لتناول السمسم حتى نحصل على الماغنسيوم والفيتامينات اللازمة والفوائد الجمعية للسمسم. فيجب ان يتم تناوله في المساء. والمساء هنا نقصد به من اذان المغرب وحتى الساعة ١٢ صباحا.

ما هو أفضل نوع للسمسم؟

وبعد أن عرفنا كل هذا عن السمسم ينقصنا ايضا يجب ان نعرف النوع الافضل للسمسم. والافضل هو السمسم الابيض وليس السمسم المحمص. ولكن ان لم نتمكن من الحصول على السمسم الابيض فمن الممكن تناول السمسم المحمص فلا ضرر له. ولكن الافضل استخدام الشيء بطبيعته من دون تدخل أي عامل خارجي من تحميص والى آخره.

ويكون كميه السمسم بكميه ١٠٠ جرام تقريبا ويتم تناوله بالتوزيع طول الليل طول الفترة الليلية وهي كما ذكرنا من المغرب حتى الساعة ١٢ صباحا.

استخدام زيت السمسم:

اما بالنسبة لاستخدام زيت السمسم فيتم استخدامه بشكل موضعي ويوضع مكان الألم.

فمثلا إذا حدث وبدأت آلام الركبة او خشونتها فنقوم بالدهان عليها زيت السمسم في الموعد المحدد وهو مساءا وبعدها نضع الثلج.

وايضا عند التهابات الصدر او الكحة ندهن منطقه الصدر بزيت بالسمسم سيفيد ذلك. وعفا الله جميعكم من الامراض والآلام.

شاهد أيضا..

زيت شجرة الشاي، تعرف على فوائده وأهم استخداماته

زيت الخروع – وفوائده العديدة للجسم خاصة البشرة والشعر