زيوت واعشاب

تعرف على فوائد الصبار للشعر

فوائد الصبار متعددة و كثيرة فهو يساعد فى علاج المشكلات التى تخص  الشعر .

تعرف على  بعض فوائد الصبار للشعر :

  • يساعد فى نمو بصيلات الشعر ، و ذلك بسبب إحتوائة على العديد من الفيتامينات و المعادن :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقتين من جل الألوفيرا إلى معلقتين من لبن جوز الهند و معلقة من جوز الهند و خلطهم جيداً و تدليك فروة الشعر بهم لمدة خمسة دقائق ، ثم تركهم على الفروة لمدة ستون دقيقة ، ثم شطف الشعر بالماء و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يستخدم فى علاج قشرة الشعر ، و ذلك بسبب إحتوائة على مواد مضادة للإلتهابات :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى نصف معلقة من زيت شاى و معلقة من مياه الورد ، ثم خلطهم جيداً و تدليك فروة الشعر بهم لمدة خمسة دقائق ، ثم تركهم على الفروة لمدة ستون دقيقة ، ثم شطف الشعر بالماء و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يعمل على ترطيب فروة الرأس و ترطيب الشعر :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى معلقة من زيت اللوز و معلقة من زيت الزيتون ، ثم خلطهم جيداً و تدليك فروة الشعر بهم لمدة خمسة دقائق ، ثم تركهم على الفروة لمدة ستون دقيقة ، ثم غسل الشعر بالماء و للحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يجعل الشعر لامع :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى معلقة من الشامبو و نقطتين من زيت الجوجوبا ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الشعر لمدة عشرة دقائق مع التدليك ، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

  • يعمل على تنعيم الشعر المجعد :

طريقة الإستخدام : يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى خمسة قطرات من زيت اللافندر و كأس من الماء و خلطهم جيداً و رش الشعر به و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة بشكل يومى .

تعرف على فوائد الصبار للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.